احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي

التعليقات: 0
بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي
https://wahhnews.com/?p=54835
بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي
الواحة نيوز

نظمت كلية الصحة العامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالتعاون مع الكليات الصحية بالجامعة خلال اليومين الماضيين المعرض الصحي التوعوي “صحتي، حقي”، بمناسبة اليوم العالمي للصحة، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي، وعمداء ووكلاء الكليات المشاركة، وذلك في مجمع الراشد بالخبر.

وأوضحت عميدة كلية الصحة العامة الدكتورة هناء الحارثي، أن المعرض يضاف إلى سلسلة نشاطات الكلية بالتعاون مع الكليات الصحية بالجامعة، والذي يقدم الفائدة الصحية والتوعية للمستفيدين من مختلف الفئات العمرية بالمجتمع، مثمنةً جهود منسوبات الكلية للخروج بأفضل النتائج.
من جانبها بينت وكيلة الكلية الدكتورة أروى الثميري، أن الكليات المشاركة نفذت ضمن المعرض الصحي عدداً من الحملات التوعوية، شملت حملة هلاليين “الأنيميا المنجلية” والتي ركزت على توعية الجمهور بمرض الأنيميا المنجلية وأعراضه وطرق الوقاية منه وعلاجه، وحملة “مكعب سكر” وهدفت إلى توعية الجمهور بمخاطر السكري وأهمية اتباع نمط حياة صحي للوقاية منه ، وحملة “التكنولوجيا في حياتنا” والتي ركزت على إبراز فوائد التكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية وإسهاماتها في تحسين نوعية الحياة ، وحملة “مجتمع معافى” وهدفت إلى تعزيز مفهوم الصحة العامة وأهمية التعاون المجتمعي للحفاظ على صحة أفراد المجتمع ، وحملة “صحتك في ابتسامتك” وركزت على أهمية صحة الفم والأسنان في الحفاظ على الصحة العامة ، إضافة إلى حملة “نكبر بصحة” وهدفت إلى توعية كبار السن بأهمية اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على صحتهم ونشاطهم وحملة “السمنة بين العلاج الدوائي والجراحي” والتي ركزت على شرح طرق علاج السمنة، بما في ذلك العلاج الدوائي والجراحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>