احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

تخصيص أول مدرسة للموهوبين في الأحساء بشراكة “موهبة ” وإدارة التعليم

التعليقات: 0
تخصيص أول مدرسة للموهوبين في الأحساء بشراكة “موهبة ” وإدارة التعليم
https://wahhnews.com/?p=54561
تخصيص أول مدرسة للموهوبين في الأحساء بشراكة “موهبة ” وإدارة التعليم
الواحة نيوز

وقع مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى والمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” اليوم الإثنين 20 /10/1445 هـ، اتفاقية تعاون لتقديم منح للطلبة الموهوبين ضمن برنامج فصول موهبة.

وعبر مدير التعليم حمد العيسى عن سعادته الغامرة بتوقيع هذه الاتفاقية مؤكدًا بأن من شأنها إحداث تحسين وتجويد مخرجات التعليم، وأشاد العيسى بـ” موهبة ” وأكد بأنها تواصل سعيها الدؤوب لبناء شبكة فعالة للموهوبين والمبدعين، وخلق مصدر نوعي لكفاءات شابة ذات تخصصات نوعية يسهمون في دفع عجلة التنمية والاقتصاد المعرفي في وطننا الغالي.

ولفت إلى أن طلاب الأحساء بفضل الله وبما سخرته لهم هذه الدولة المباركة من دعم وتحفيز سطروا اسم محافظتهم على خارطة الوطن المعطاء، وساهموا في رفع راية وطنهم العظيم في المسابقات العلمية الدولية والإقليمية والمحلية، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي لتشكل الحضن الذي سيجمع هذه الكوادر الفذة والمعطاءة ويأخذ بيدها إلى مجالات أرحب ومحطات متقدمة.

بدورها ثمنت رئيس قسم الموهوبين في إدارة تعليم الأحساء خلود السلطان كثيرًا الاهتمام والمتابعة الذي يلقاه الموهوبون في الأحساء من مدير عام التعليم بالمحافظة معتبرة أن هذه الاتفاقية شاهد على اهتمامه ورعايته ، ووصفت السلطان الاتفاقية مع موهبة بالمهمة والتي ستحدث نقلة نوعية لموهبي الأحساء ومعلميهم.

وأضافت بأن الاتفاقية التي سيتم تطبيقها بدءًا من العام الدراسي القادم 1446 هـ سيتم تطبيقها في الصف الأول ثانوي في مجمع حمد بن محمد الجبر التعليمي بالمبرز بعدد ثلاثة فصول، وفي العام الدراسي الذي يليه تضاف 3 فصول للصف الثاني ثانوي، وهكذا بعد ثلاث سنوات يتم اكتمال تحويل القسم الثانوي في مجمع الجبر التعليمي لمدرسة مخصصة للطلاب الموهوبين، ولفتت السلطان إلى أن الاتفاقية تنفذ بالتعاون مع أهم بيوت الخبرة التربوية والتعليمية، وكشفت عن أنه ستضاف للطلاب الموهوبين مناهج إضافية متقدمة ومعتمدة عالمياً إضافة للمناهج المعتمدة من قبل وزارة التعليم.

وتابعت بأن ” موهبة” ستتولى توفير مناهج العلوم والرياضيات خاصة لكل طالب مرشح، مع توفير أدلة إرشادية، والمساهمة في التطوير المهني للمعلمين، وتقديم نماذج للتحسين المستمر، مع تقديم استشارات تعليمية خاصة للموهوبين، مع تطبيق اختبارات سنوية للطلاب الموهوبين في العلوم والرياضيات. فيما ستتولى إدارة تعليم الأحساء تهيئة البيئة التعليمية في المدرسة، وترشيح المعلمين المتميزين، مع تخصيص منسق متفرغ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>