احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي

1 تعليق
افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي
https://wahhnews.com/?p=54492
افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي
خالد بن عبد الله الملحم

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية حفل توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الامير سعود بن طلال بن بدر محافظ الاحساء ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني م/ صالح بن ناصر ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج.

مع افتتاح مطار الأحساء الدولي، تتوجه الأنظار نحو المستقبل، حيث يتوقع أن يكون المطار مركزاً رئيسياً للنقل والتجارة والسياحة في المنطقة، تشكّلت بسمة الفرح على وجوه الكثيرين مع افتتاح مطار الاحساء، الذي يعتبر من أحدث المطارات العصرية في المملكة العربية السعودية.

يعتبر هذا الحدث مناسبة للاحتفال، لأنه يمثل خطوة هامة نحو تطوير قطاع النقل الجوي وتحقيق رؤية المملكة 2030 مطار الأحساء ليس مجرد محطة للرحلات الجوية، بل هو نقطة تلاقي للتجارة والسياحة والاستثمار.

تقدم صالة المطار فرصاً استثمارية متعددة يمكن الاستفادة منها بشكل مبتكر ومجدي، ومن بين هذه الأفكار

مناطق التسوق والتجزئة:

استثمار مناطق التجزئة في صالة المطار يمكن أن يكون فرصة مربحة للشركات، حيث يمر الكثير من المسافرين بتلك المناطق يمكن تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، مثل الهدايا، والمستحضرات الجمالية، والمأكولات السريعة، والمشروبات، والكتب، لتلبية احتياجات المسافرين وتوفير تجربة تسوق مريحة وممتعة.

تقديم الخدمات اللوجستية والسفر في المطار يمكن أن يكون قطاعًا مربحًا، مثل خدمات تأجير السيارات، والحجوزات الفندقية، وخدمات النقل بالحافلات أو التاكسي، وخدمات التأمين السفري.

يمكن أن تكون هذه الخدمات مفيدة للمسافرين وتوفر لهم راحة وسهولة في التنقل ،الترفيه والتسلية: توفير خيارات للترفيه والتسلية في صالة المطار يمكن أن يكون مصدر جذب للمسافرين وتجذب المزيد من الزوار يمكن تقديم خدمات مثل قاعات الانتظار المريحة مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت، ومناطق اللعب للأطفال، والمرافق الرياضية مثل صالات اللياقة البدنية أو المسابح الصغيرة وعليه يُمكن أن تكون صالة مطار الهفوف بوابة للعديد من الفرص الاستثمارية المجدية يتطلب النجاح في هذه الفرص التفكير الاستراتيجي والابتكار في تقديم الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات المسافرين بطريقة مبتكرة وجذابة.

مع افتتاح مطار الاحساء، تتوجه الأنظار نحو المستقبل، حيث يتوقع أن يكون المطار مركزاً رئيسياً للنقل والتجارة والاستثمار والسياحة و ما يحمله من نقلة نوعية لفي المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    روعة ماشاء الله تبارك الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>