احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

تزامنًا مع اليوم العالمي للطب البيطري.. تكريم أول دفعة من خريجات البيطرة في المملكة

التعليقات: 0
تزامنًا مع اليوم العالمي للطب البيطري.. تكريم أول دفعة من خريجات البيطرة في المملكة
https://wahhnews.com/?p=54459
تزامنًا مع اليوم العالمي للطب البيطري.. تكريم أول دفعة من خريجات البيطرة في المملكة
علي البجيس

كرّمت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم بالأحساء، أول دفعة من خريجات كلية البيطرة في المملكة، تعزيزًا لدور المرأة السعودية ومساهمتها في سوق العمل، وفقًا لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، الداعمة لتمكينها في مجالات العمل كافة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته الوزارة بمناسبة (اليوم العالمي للطب البيطري 2024م) الذي يحتفل به العالم في السبت الأخير من شهر أبريل في كل عام، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، وبحضور عددٍ من المسؤولين، والمهتمين بمجال الطب البيطري.

ويأتي التكريم الذي شمل عددًا من الطبيبات البيطريات المتخرجات من جامعة الملك فيصل، تأكيدًا لاهتمام الوزارة ومساهمتها في دعم وتمكين المرأة السعودية، ومساهمتها في فتح المجال لتخصصات جديدة تواكب احتياجات سوق العمل، لتشكّل إضافة حقيقية، ونقلة نوعية تعزز من دور المرأة في مختلف الميادين، حتى أصبحت شريكًا فاعلًا في تحقيق رفعة الوطن ونمائه، وحققت العديد من النجاحات في مجالات كافة.

وأوضحت الوزارة أن الطبيب البيطري يُعد خط الدفاع الأول للحماية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وتعزيز الصحة العامة؛ لما له من دورٍ حيوي في الحفاظ على صحة الحيوان والإنسان, من خلال تشخيص الأمراض، وتقديم الرعاية الوقائية والعلاجية، إلى جانب مساهمته في منع انتشار الأمراض الحيوانية والحفاظ على سلامة الغذاء وتوفير غذاء آمن وصحي للمستهلك، وتحقيق مبدأ الرفق بالحيوان، مشيرة إلى أن الطبيب البيطري يقوم بالعديد من المهام الحيوية التي تهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوافدة والمتوطنة، وذلك من خلال العمل في العيادات والمختبرات والمحاجر البيطرية، للكشف والتشخيص وعلاج الحيوانات، والتصدي للأمراض ومكافحتها، ومنع دخولها إلى المملكة.

وأشارت الوزارة إلى تسخير مركز “وقاء” كافة المعينات والآليات المعتمدة لتعزيز عمل الطبيب البيطري، ودعمه للطبيب البيطري لتعزيز قدراته في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، منوهة بأهمية تعزيز التوعية والتثقيف والتعليم في مجال الطب البيطري، إلى جانب تطوير البرامج والسياسات التي تسهم في تعزيز الصحة العامة وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى توفير البيئة المناسبة لتنمية عملهم، والمساهمة في خدمة المستفيدين، ودفع عجلة التنمية المُستدامة في القطاع الزراعي المحلي.

يُشار إلى أن الوزارة تحتفل سنويًا باليوم العالمي للطبيب البيطري، مستعرضة جهودها المتواصلة في مجال الطب البيطري, حيث خصصت العيادات، والمختبرات، والمحاجر البيطرية للكشف والتشخيص وعلاج الحيوانات، إلى جانب التصدي للأمراض ومكافحتها ومنع دخولها إلى المملكة، والتأكد من الصحة العامة وسلامة الغذاء داخل المسالخ والعيادات والصيدليات البيطرية الخاصة، ومشروعات الألبان، وتسمين الحيوانات، ومشروعات الدواجن، وشركات الأدوية، ومركز اللقاحات، والأمصال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>