احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

“إثراء” يشارك بمشاريع تنوين إبداعية في أسبوع ميلان للتصميم

التعليقات: 0
“إثراء” يشارك بمشاريع تنوين إبداعية في أسبوع ميلان للتصميم
https://wahhnews.com/?p=53801
“إثراء” يشارك بمشاريع تنوين إبداعية في أسبوع ميلان للتصميم
الواحة نيوز

يشارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” في أسبوع ميلان للتصميم، بعملين بارزين تم تصميمها بالتعاون مع منصة التصميم الإيطالية ” أيزولا”، يتمحوران حول موضوعات الاستدامة والابتكار وهما من نتاج مؤتمر الإبداع “تنوين” الذي يقيمه المركز سنويًا، ويُعدّ أكبر مؤتمر للإبداع في المملكة لإلهام العملية الإبداعية والاحتفاء بها واستكشافها، وذلك في إيطاليا خلال الفترة من 15 – 21 أبريل الجاري.
وتأتي هذه المشاركة من منطلق دور المركز في دعم روافد الإبداع وتطوير القدرات والمواهب عبر باقة البرامج والفعاليات التي يطلقها طوال العام.
وتتصدر قائمة الأعمال معرض “العبور نحو الجذور” الذي أنشأه إثراء بالتعاون مع منصة التصميم الإيطالية “إيزولا”، مقدمًا أول منصة رقمية متكاملة تعمل على التعريف بالمصممين الناشئين، وإستديوهات التصميم، والمصممين المستقلين من أنحاء العالم كافة، ومنذ الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر الإبداع “تنوين” في إثراء خلال شهر نوفمبر من عام 2023م، فقد قدّم معرض “العبور نحو الجذور” رحلة عبر التصاميم التي تحافظ على تراثنا وأرضنا، واستمد المعرض إلهامه ومحتواه من ثقافة الأجداد ومزجها بالحرفية الحديثة، بطريقة تبرز دور المواهب الناشئة في بث الحياة في المشهد التصميمي من جديد، مما يسدّ الفجوة بين التقاليد ومفاهيم الابتكار.

ويشارك المعرض في مهرجان “إيزولا” الثامن للتصميم، الذي يأتي متزامنًا مع أسبوع ميلان للتصميم، حيث يستضيف معارض وتراكيب وفعاليات تفاعلية، وورش عمل وعروض مباشرة، وحوارات حول التصميم يشارك فيها مصممون عالميون، وإستوديوهات تصميم عالمية.
أما العمل الثاني الذي يأتي بعنوان “إيوان” فكان الجناح الفائز في تحدي تنوين وهو جناح قابل للطي، وصُمِّم بالتعاون مع شريك المعرفة إستوديو “مامو ماني” المختص بالعمارة المصممة والمصنعة رقميًا والمنتجات والواجهات المخصصة، بالإضافة إلى شريك الإنتاج “أبيات” الشركة الخليجية الرائدة في توفير تشكيلة متنوعة من مواد التشطيب والتأثيث.
ويأتي “إيوان” الذي صممه المعماريون السعوديون الناشئون عبدالقادر السويدان، ونواف الغامدي، وحياة الموسى، ولمى دردس، ليستمد تصميمه وإلهامه المبتكر من الإيوان الإسلامي والمقرنصات، بطريقة تجمع ما بين عناصر التصميم الإسلامي التقليدي والمنهج المعاصر.
كما ستُعرض نسخة مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتركيب الإيوان، التي صُنعت بالكامل من صفائح الألومنيوم، بالإضافة إلى معرض “العبور نحو الجذور” في معرض “جيوفاني بونيلي” في ميلان الذي يقع في قلب “إيزولا”، بجانب محطة قطار بورتا غاريبالدي.
وقالت مديرة البرامج في مركز إثراء نورة الزامل:” يسعد مركز إثراء بعرض نتائج تنوين ليكون جزءًا من مهرجان إيزولا للتصميم وأسبوع ميلان للتصميم، كفرصة مثرية لتسليط الضوء على بعض التصاميم الرائدة والناشئة من المملكة والمنطقة”.
وأشارت إلى أن هذه المشاركة تعكس الأهمية المتزايدة لموسم “تنوين” بوصفه أيقونة للشراكات التي تثري الاقتصاد الإبداعي مع توسيع نطاق التواصل وتكريس الإبداع السعودي في التصميم، ومن المؤكد أن هذا الاتجاه سيستمر في وقت لاحق من هذا العام في موسم تنوين 2024″.
يشار إلى أن أسبوع ميلان للتصميم يقام سنويًا منذ خمسة عقود ويعد حدثًا مهمًا في قطاع صناعة التصميم، حيث يعرض أحدث الابتكارات والاتجاهات في الأثاث والإضاءة والمنسوجات والديكورات، ويجذب عشاق التصميم والمنسقين والمطلعين من جميع أنحاء العالم.
ويحضر المعرض أكثر من 350 ألف زائر مهني كل عام، يشكل 70% منهم تقريبًا ما يربو عن 188 دولة، إلى جانب حضور أكثر من 5,000 صحفي محلي وعالمي وما يقارب 27,500 زائر في عطلة نهاية الأسبوع، فيما يعد مختبر الأفكار في إثراء الذي أشرف على التصاميم؛ موطنًا لمجتمع إبداعي مكرس لإلهام وتنشيط الابتكار داخل المملكة، وهو مسؤول عن الإشراف والتنفيذ الناجح للبرامج بما في ذلك برنامج تنوين، وبرنامج الإقامة الخاص بالحلول الإبداعية، وغيرها الكثير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>