احدث الأخبار

نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق جامعة الملك فيصل تشارك في معرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات بالظهران إكسبو ناجي السهلي لاعب كرة اليد بنادي العيون في ذمة الله  بالصور.. تدريب منسوبي المحكمة الجزائرية بالأحساء على مهارات الإسعافات الأولية بداية من 2 يونيو.. الداخلية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة الحج من دون تصريح نائب أمير الشرقية يهنئ نادي القادسية لصعوده إلى دوري روشن أمير الشرقية يهنئ نادي القادسية لصعوده إلى دوري روشن أمير الشرقية يدشن مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي السكة الحديدية أمير الشرقية يرعى اتفاقية تعاون بين مديرية السجون ومؤسسة الأمير محمد بن فهد أمير الشرقية يشيد بجهود القيادة لتطوير منظومة النقل.. ويؤكد: موقع المنطقة مهم ويربط طرق دولية إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا.. “صحة الشرقية”تؤكد: ممارسة النشاط البدني تقوي عضلة القلب

تخطى أرقام مارادونا وزيدان.. مبابي أسطورة المونديال الجديدة

التعليقات: 0
تخطى أرقام مارادونا وزيدان.. مبابي أسطورة المونديال الجديدة
https://wahhnews.com/?p=5315
تخطى أرقام مارادونا وزيدان.. مبابي أسطورة المونديال الجديدة
متابعات

في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، احتل اسم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي صدارة عناوين كل وسائل الإعلام وتصدر مؤشرات مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ترقب مصيره ما بين الرحيل إلى العملاق الإسباني ريال مدريد أو البقاء في ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان، وفي النهاية اختار البقاء في مكانه في صفقة كبرى.

بقاء مبابي في باريس جيرمان بجوار كل من الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، والنجم البرازيلي نيمار، جعل الجميع يترقب كيف سيتعامل الثلاثي ولمن ستكون الغلبة، والهيمنة وهل سيفرض نجم المستقبل رأيه على أساطير الكرة الحالية، وترددت أنباء على وجود خلافات بين الثلاثي النارية، واستمر الوضع على ما هو عليه منذ بداية الموسم حتى تفرق الثلاثة وسافروا مع منتخباتهم إلى قطر للمشاركة في كأس العالم.

مبابى

مبابى المثير للجدل

ومنذ انطلاق المونديال ورغم تركيز الأضواء على ميسي مع الأرجنتين، ونيمار مع البرازيل لكن مبابي نجح في تحقيق أرقام قياسية، ويكفي القول إن صاحب الـ 23 عاماً في احتلال مكان مميز في ترتيب هدافي منتخب فرنسا عبر تاريخه الذي يتصدره حاليًا أوليفيه جيرو برصيد 52 هدفاً في 117 مباراة، بينما يحتل كيليان مبابي في المركز السابع برصيد 33 هدفاً سجلهم خلال 63 مباراة، متخطيًا رقم الأسطورة زين الدين زيدان الذي سجل 31 هدفاً مع منتخب الديوك في 108 مباريات.

وبالنسبة لنسخة المونديال الحالية، فإن مبابي نجح في تحقيق أرقام قياسية عديدة، وبعدما خاض 4 مباريات مع منتخب فرنسا وتأهل إلى ربع النهائي، فإنه يتصدر ترتيب هدافي المونديال، ولا يزال الرصيد قابلاً للزيادة.

مبابى

أرقام قياسية بالجملة  

كما أصبح كيليان مبابي أول لاعب فرنسى يسجل أكثر من 4 أهداف في دورة واحدة من كأس العالم منذ جوست فونتين عام 1958، كما كسر رقم رايموند كوبا، الذي كان قد ساهم في 6 أهداف على التوالي لصالح المنتخب الفرنسي في نسخة عام 1958؛ ليسهم في 7 أهداف على التوالي بالنسخة الحالية من كأس العالم.

وبات نجم باريس سان جيرمان هو أول لاعب يسجل 4 أهداف بقميص منتخب فرنسا، في نسختين مختلفتين من كأس العالم، إضافة إلى ذلك رفع رصيده إلى 9 أهداف بتاريخ مشاركاته في المونديال، وهذا ليس بالرقم السهل لأنه يعني تخطي أرقام أساطير مثل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تسجيلهما 8 أهداف فقط، كما أنه تساوى مع زميله في النادي ليونيل ميسي.

مبابى

وفي حالة تتويج مبابي مع منتخب فرنسا بمونديال قطر 2022، سيكون متاحًا بالنسبة له تحطيم أهم رقم في عالم كرة القدم، والذي ينفرد به الأسطورة البرازيلية بيليه صاحب الـ 3 كؤوس عالم أعوام 1958 و1962 و1970، خاصة أن مبابي صغير في السن ولا يزال أمامه الوقت لتحقيق إنجازات أخرى.. فهل سينجح مبابي في قيادة منتخب فرنسا للتتويج باللقب الثاني على التوالي؟