احدث الأخبار

بـ 25 متدربة.. مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يختتم برنامج تثقيف الأم والطفل فتح القبول للطلبة في الجامعات دون الحصر على منطقة الجامعة الإدارية بمزايا متعددة.. ‏وزارة الخارجية تعلن وظائف تعاقدية لشغلها بالكوادر الوطنية لعدم الالتزام بالأنظمة.. النقل تعلن إيقاف نشاط أحد تطبيقات نقل الركاب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية سند تجاه أطفال مرضى السرطان الأمير سعود بن طلال يرعى الاحتفال بانضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم باليونسكو “تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع المدارس بسبب التقلبات الجوية.. إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام الصحة تكشف فوائد القيلولة لتجنب الشعور بالخمول بعد الدوام لحملة البكالوريوس.. هيئة الزكاة والضريبة تعلن وظائف شاغرة للسعوديين العبيد في الصدارة والعمران ثالثًا في المبارزة لدورة الألعاب الخليجية للشباب 2024 ابتعدوا عن التدخين.. نصائح مهمة لمرضى الربو عند العواصف والأمطار

التكريم بشهادة لا يكفي!

التعليقات: 7
التكريم بشهادة لا يكفي!
https://wahhnews.com/?p=52943
التكريم بشهادة لا يكفي!
جاسم البراهيم

همس رئيس قسم في إذن موظفه قائلاً له أنت موظف رائع وسيتم المفاضلة بينك وعدد من زملائك في الأفضلية السنوية وأنا بدوري قمت بترشيحك لتنال هذا اللقب.

رد الموظف وبصوت منخفض كي لا يسمعه أحد من حوله ثم ماذا ؟

رد عليه رئيسه سيتم تسليمك شهادة شكر خلال حفل الإفطار السنوي الذي سيقام!!

في رأيي المتواضع المؤسسة التي تريد المزيد والمزيد من موظفيها لا بد أن يكون التكريم السنوي للموظفين المميزين في حفل الإفطار الرمضاني بهدية ملموسة لا شهادة شكر.

أحد الأمثلة الآن ونحن في شهر رمضان فلما لا يكون التكريم على شكل عمرة للموظف وعائلته ووالده ووالدته أو رحلة سياحية بعد العيد او مبلغ مالي .

البعض يقول أن شهادة الشكر تعتبر تكريم معنوي والأكيد أن الموظف يحتاجها ولكنه أيضاً يريد الشيئ الملموس والذي سيسعده ويسعد عائلته والتي تفقده من المنزل أوقات طويلة بسبب إرتباطه بالعمل فالتكريم المعنوي مطلوب لكن المادي مهم ورافد له.

إقامة الولائم والغبقات كما هو الحال الآن في شهر رمضان نعم هو شيئ جيد يجمع الموظفين مع المدراء ولكن في الأغلب محتواه أصبح مغلف بالمجاملة والإبتسامة الكاذبة والتي لا تعبر عما في داخل الموظف وأنا هنا لا أعمم.

الموظف بطبعه يريد الأمان والتكريم على إنجازاته وما قدمه للمؤسسة لا بشهادة لا تحميه حتى من خطأ يرتكبه في اليوم التالي للتكريم حتى لوكان بسيطاً .

رسالتي للمكرِمين إن كنتم تريدون تكريم موظفيكم فإعملوا كما عمل أحد رجال الأعمال عندما قدم هدايا لزوجاتهم لأنه يرى أن إنتاج الموظف ينعكس بشكل مباشر عندما يكون وضعه داخل أسرته هادئاً ومريحاً

أما الذي كُرم نتيجة تقاعده فقدموا له شيئ لن ينساه كتأمين صحي مدى الحياة أو شقة تمليك أو توظيف لأحد أبناءه والأمثلة كثيرة أما الشهادة ووجبة عشاء وإبتسامة مؤقته فمن المؤكد أنه لا يحتاجهما.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    مقطع فيديو هدية موظف ارامكو بحاله يقطع القلب
    الموظفين غي بعض الشركات صاروا ما يبون تكريم يبون بس يكملون لين التقاعد بدون ما تجيهم رسالة استغناء لاي سبب

  2. ٣
    مقال جميل

    مقال جميل ورائع

  3. ٢
    ابواحمد

    كتبت وأجدت واصبت الهدف
    أنا كموظف قد تفرحني الشهادة
    لكن ماذنب عائلتي وأسرتي
    التي حرموا مني أوقات كثيرة
    بسبب ضغوط العمل والذي
    يرحل بعضه للمنزل لإكماله

    نعم وصل لي مقطع لرئيس شركة
    جزاه الله الخير الوفير
    أعطى لكل موظف حضر هو وعائلتة
    إلى مقر الإفطار مبلغ من المال
    ووجه بصرف راتب لكل موظف

    أتمنى ان أرى تغيير جذري
    في أنواع التكريم في موقع عملي

  4. ١
    زائر

    مبدع ومقال جميل وفي محله ، سلمت اناملك والله يرحم والديك.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>