أحمد بن محمد الملحم يكتب: الملحم وكلمة عن الوطن في يوم التأسيس السعودي

1 تعليق
أحمد بن محمد الملحم يكتب: الملحم وكلمة عن الوطن في يوم التأسيس السعودي
أحمد بن محمد الملحم
https://wahhnews.com/?p=49106
أحمد بن محمد الملحم يكتب: الملحم وكلمة عن الوطن في يوم التأسيس السعودي
الواحة نيوز

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام.

في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ بناءً على ما استنتجه المؤرخون وفقاً للمعطيات التاريخية التي حدثت خلال تلك الفترة.

فقد أرسى قواعد الدولة وجعل عاصمتها مدينة الدرعية، وذلك في القرن الثامن عشر وتحقيق العديد من الإنجازات في عهده.

كل عام ومملكتنا العزيزة بألف خير، وكلّ عام ورايتنا خفاقة في سماء المجد وكلّ عام والأمن والأمان تعمّان أرجاء المملكة الحبيبة.

إنّ ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية هي ذاكرة مبهجة لكلّ مواطن سعودي يشعر بالانتماء لهذه المملكة العربية السعودية وعلى الإنسان أن يموت في سبيل رفعة وطنه وعزّته.

والمملكة العربية السعودية دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلًا ومجيدًا، وهي أرضٌ مباركة ومقدّسة.

وبعد توحيد المملكة العربية السعودية على يد القائد الملك عبد العزيز شهدت تطويرات وبناء علاقات مع الدول المجاورة والدول الصديقة على مستوى العالم ثم توالت الإنجازات في عهد الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله رحمهم الله عليهم جميعا وتطوير الدولة السعودية في جميع المجالات.

وإنّ ملوكنا وولاة أمرنا الشجعان، ضربوا أروع الأمثال وسطّروا أعظم البطولات في سبيل تأسيس هذا الوطن المبارك، والذي نمرّ اليوم في ذكرى تأسيسه وهو أمانةٌ في أعناقنا.

و نحن الآن في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الذي اهتم بالتاريخ وأهميته الثقافية والحضارية والفكرية، وإدراكه لدوره في بناء الهوية الوطنية لأبناء هذه البلاد العظيمة، أثراً في إحياء الإرث التاريخي والثقافي والحضاري للمملكة العربية السعودية عند الإعلان عن رؤية المملكة 2030 التي يقودها فارسها سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله أنه رجل المرحلة في ‏المملكة، وأنه رجل دولة متمكن من أدواته السياسية وصاحب رؤية جديدة ‏متكاملة الملامح في جميع المجالات الدينية والعسكرية والسياسية والعلمية ‏والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.

فخلال سنوات قليلة نجح الأمير الشاب في أن يجعل مستقبل السعودية حديث ‏الجميع في الداخل والخارج، وهذا ما قرأناه وسمعناه وعشناه.‏

والذي كتب الله لهذه الأرض الطيبة المترامية الأطراف الاجتماع والوحدة والوئام والتعايش بين أطياف المجتمع على ثرى هذه الأرض الطاهرة.

والمملكة العربية السعودية هي المكان الذي يحفظ حقوق أبنائه، وهو الوطن الذي يؤمّن حياةً كريمةً، يقف شامخًا عزيزًا في سماء المجد، فكلّ عامٍ والمملكة وسيدي خادم الحرمين الشريفين المك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز صاحب النظرة البعيدة ورؤية 2030م وأبناء المملكة بألف خير.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يوم التأسيس شموخ وعراقةوأصاله ومستقبل زاهرواستدامه ندعوا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة قيادةً وشعبًا، ويديم علينا النعم ظاهرة وباطنة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>