“إثراء” يحتفي بـ”يوم التأسيس” بسلسلة من الفعاليات والبرامج

التعليقات: 0
“إثراء” يحتفي بـ”يوم التأسيس” بسلسلة من الفعاليات والبرامج
https://wahhnews.com/?p=48921
“إثراء” يحتفي بـ”يوم التأسيس” بسلسلة من الفعاليات والبرامج
الواحة نيوز

يُقدم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، سلسلة من البرامج والفعاليات الخاصة بـ”يوم التأسيس”, الذي يصادف يوم الخميس المقبل؛ عبر تنوّع الأنشطة التفاعلية الحيّة.
وأوضح المركز أن أبرز الفعاليات تتضمن فعالية “وتر الوطن”، المتمثلة في سرد رحلة الموسيقى السعودية عبر الزمن التي تربط بين الماضي والحاضر ، وبرنامج “نقوش سعودية” الذي يتخذ نهجًا مشوقًا يُعرف الزوّار بتصاميم ونمط عمارة أسواق الدرعية التقليدية بطريقة حديثة وفريدة مع تعلم أساليب إنتاج الألوان الطبيعية واستعمالها، إضافةً إلى برنامج صنع وتلوين نماذج مصنوعة من الفخار الطبيعي.
ويمنح مركز إثراء فرصة مثرية للحضور لمشاهدة برنامج “حكايات الدرعية” الذي يقدم تجربة رواية قصص مشوّقة وتعليمية ينتقل فيها المشاركون عبر الزمن برحلة لاستكشاف التاريخ النابض بالحياة للدرعية في السعودية، واكتشاف المواقع التاريخية فيها بما في ذلك مقاطعة الطريف، وقصر سلوى، وسوق الدرعية، وقصر سعد بن سعود ومنتزه البجيري التراثي، لينغمسوا في التراث الثقافي الغني لهذه المنطقة.
وتتوالى الفعاليات المتنوعة التي تحمل طابع ثقافي أبرزها: دُمية الحصان، ورود المملكة، مفاجأة السوق، سوق المتحف، سوق الأقمشة، وسم الدرعية ويصاحبها أنشطة أخرى تقام في حدائق إثراء منها الألعاب الكبيرة، المملكة الكهربائية، الأعلام الحريرية، الكنوز العلمية للفخار، زائر من المستقبل، إلى جانب أنشطة متعددة تتيح للحضور فرصة التعرّف على تاريخ المملكة وسرده بطرق متعددة عبر العروض الأدائية المخصصة للعائلات.
فيما تقدم مكتبة إثراء فعالية “من الفّن إلى الحواس” التي يتخللها حكايات من العصور القديمة تضم فنون الأكلات الشعبية والأدوات الموسيقية القديمة وصولًا إلى الملابس التراثية، وسيتمكن محبي التحديات من خوض غمار التحدي عبر فعالية بعنوان “تحدي الألعاب الشعبية”، التي تكشف عن حصيلة الأمثال التي تختزن بذاكرة المشاركين.
وسيكون الزوار على موعد مع العرضة النجدية التي تنقل الحضارة النجدية بصورة فريدة من خلال عرض تفاعلي، ويُرحب معرض الطاقة في إثراء بزوّاره عبر عدة فعاليات منها: برقية المملكة، منسوجاتنا التراثية، الدنانة، قوة الحواس، والصقارة في المملكة ، علاوةً على العديد من الأنشطة والبرامج التي تناسب الفئات العمرية كافة التي تسرد تاريخ المملكة بمسارات متعددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>