نائبة رئيس البعثة في القنصلية الأمريكية بالظهران تطلق مبادرة “نساء جاهزات لسوق العمل”

التعليقات: 0
نائبة رئيس البعثة في القنصلية الأمريكية بالظهران تطلق مبادرة “نساء جاهزات لسوق العمل”
https://wahhnews.com/?p=48421
نائبة رئيس البعثة في القنصلية الأمريكية بالظهران تطلق مبادرة “نساء جاهزات لسوق العمل”
الواحة نيوز

أطلقت نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية أليسون ديلوورث في يوم 12 فبراير 2024 م مبادرة “نساء جاهزات لسوق العمل: تمكين المرأة من أجل الحصول على وظائف مستدامة” خلال زراعتها للأشجار بمشاركة عدد من النساء اللواتي تم اختيارهن للمشاركة في البرنامج من قبل القنصلية الأمريكية العامة بالظهران.

برنامج نساء جاهزات لسوق العمل هو برنامج مدته أربعة أشهر ترعاه القنصلية الأمريكية العامة في الظهران بالشراكة مع جمعية تبادل المعرفة لدعم الشباب (KEYSS) ومقرها الخبر، ومبادرة التأثير العالمي (GII) ومقرها أوستن في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتكون البرنامج من دورتين يتبعهما فترة تدريب في شركات تقدم برامج مستدامة وبيئية.

تهدف الدورة الأولى “رحلة الوعي الذاتي” إلى مساعدة المشاركات على تحديد هدفهن وشغفهن ورسالتهن في الحياة. أما الدورة الثانية “برنامج الاستعداد لسوق العمل” فقد تم تصميمها لتزويد المشاركات بالمهارات اللازمة للانضمام إلى سوق العمل. وسيتاح للمشاركات اللواتي أتممن الدورات التدريبية بنجاح واجتزن المقابلات الخاصة بالشركات الحصول على فرص تدريبية لمدة أربعة أسابيع، بإجمالي 80 ساعة على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أن مبنى القنصلية الجديد يتميز بعناصر بيئية مدمجة في هندسته المعمارية. وتعكس الجدران ذات الألوان الفاتحة الطاقة الشمسية، كما تعمل تركيبات التصريف الصحي الفعالة على تقليل استخدام المياه. ولذلك كان مبنى القنصلية الجديد هو المكان الأفضل لزراعة الأشجار، مما يعكس حرص القنصلية على الاستدامة وجعلها الموقع المثالي لزراعة الأشجار احتفالًا بإطلاق برنامج يهدف إلى تمكين المرأة من أجل الحصول على وظائف مستدامة.

وقد تم إهداء الأشجار من قبل “نت زيرو” السعودية، وهي مبادرة تهدف إلى منح الجميع فرصة زراعة الأشجار من خلال التطبيق الخاص، بالإضافة إلى دعم المشاتل أيضاً في المملكة من خلال هذه المبادرة سعيا إلى تقليل الانبعاثات الكربونية. وستكون هذه الشجرة اول شجرة ذكية يتم زراعتها داخل مبنى بعثة دبلوماسية في الشرق الأوسط حيث تضمن استخدام التقنيات الذكية في استشعار مراقبة الشجرة وحساب الأثر البيئي لها مثل حساب نسبة خفض الكربون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>