احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

يعاني اعتلالًا خلقيًا نادرًا.. نجاح زراعة مُنظم لنبضات القلب لطفل حديث الولادة بمستشفى الملك فهد

التعليقات: 0
يعاني اعتلالًا خلقيًا نادرًا.. نجاح زراعة مُنظم لنبضات القلب لطفل حديث الولادة بمستشفى الملك فهد
https://wahhnews.com/?p=47910
يعاني اعتلالًا خلقيًا نادرًا.. نجاح زراعة مُنظم لنبضات القلب لطفل حديث الولادة بمستشفى الملك فهد
الواحة نيوز

نجح فريق طبي في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، من زراعة جهاز منظم لنبضات القلب لطفل حديث الولادة يعاني من اعتلال خلقي نادر يؤدي لبطئ نبضات القلب.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمستشفى الجامعي الدكتور محمد الشهراني، أن المستشفى الجامعي يخطو خطوات واسعة نحو التقدم والعلاج الطبي من خلال الكوادر الوطنية التي استطاعت أن تقدم الكثير من الإنجازات على كافة المجالات والمستويات المحلية والعالمية، وأن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات نفتخر ونفاخر بها، مثمناً جهود الطاقم الطبي، الذي استطاع أن يقدم فريقه كامل الرعاية والعناية للمريض وأن ينجحوا في هذه العملية المعقدة، متمنياً دوام التوفيق والسداد للجميع.

من جانبه أفاد رئيس وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة الدكتور عبدالله البرعي، أنه تم إجراء عملية زراعة جهاز منظم لنبضات القلب لطفل حديث الولادة يعاني من اعتلال خلقي نادر يؤدي لبطئ في نبضات القلب؛ وتحدث هذه الحالة مرة لكل 20,000 – 25,000 ولادة وشُخصت الحالة من قبل الاستشاري المباشر للحالة الدكتور بسام عواري، وتمت العملية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة عوضاً عن غرفة العمليات نظراً للوضع الصحي للمريض حيث أشرفنا والطاقم الطبي بتهيئة وتوفير كافية المتطلبات اللازمة لإجراء العملية، وقد أجرى العملية فريق وحدة جراحة أمراض القلب، وتعد هذه العملية الأولى لطفل حديث الولادة في مستشفى الملك فهد الجامعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>