احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

بغرفة الشرقية.. الهيئة الملكية للجبيل وينبع تستعرض 40 فرصة استثمارية بمشروع باحة الترفيه المحورية

التعليقات: 0
بغرفة الشرقية.. الهيئة الملكية للجبيل وينبع تستعرض 40 فرصة استثمارية بمشروع باحة الترفيه المحورية
https://wahhnews.com/?p=47210
بغرفة الشرقية.. الهيئة الملكية للجبيل وينبع تستعرض 40 فرصة استثمارية بمشروع باحة الترفيه المحورية
الواحة نيوز

استعرضت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، اليوم بمقر غرفة الشرقية أكثر من 40 فرصة استثمارية بمشروع باحة الترفيه المحورية مدينة الجبيل الصناعية وأبرز التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تُقدمها للمستثمرين والمعايير الخاصة بكيفية بدء الاستثمار في مدينة الجبيل الصناعية.

وأوضحت الهيئة أن الفرص الاستثمارية تشمل إنشاء ملاعب للغولف بمساحة 113 هكتارًا، ومدرجات الاحتفالات والفعاليات العملاقة وحديقة مائية على مساحة 63 هكتارًا، وإنشاء نادٍ للفروسية على مساحة 107 هكتارات، ومسار لسباقات السيارات على مساحة 14 هكتارًا، إضافة إلى منطقة فنادق على مساحة 9 هكتارات، وغيرها من المشروعات ذات الاستخدامات المتعددة.

وأفادت أنها شرعت منذ عامين في تنفيذ أعمال مشروع المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية، الذي يسهم في تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، وأحد أبرز برامج تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ونوهت الهيئة بمحفزات الاستثمار في مدينة الجبيل من خلال موقعها الإستراتيجي على ساحل الخليج العربي وبالقرب من أربع عواصم خليجية، وما يتوفر بها من بنية تحتية بمعايير عالمية، وما تُقدمه من محفزات تتعلق بإرجاء القيمية الإيجارية لما بعد سنة وقد تصل إلى خمس سنوات من تاريخ التخصيص، إضافة إلى مميزات الإيجار التصاعدي للمرافق والاتفاقيات طويلة المدى للمشاريع ذات الطابع الخاص وفترة الإعفاء التي قد تصل إلى سنتين من القيمة الإيجارية بموافقة صاحب الصلاحية.

وأشارت إلى ثلاثة مسارات تتبعها الهيئة الملكية بالجبيل التي تبدأ بالإعلان عن الفرص، واستقطاب العلامات المتميزة وصولاً إلى مرحلة التخصيص المباشر للمستثمرين من الجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية التي تقدم خدمات حصرية وكذلك الشركات العاملة في المدينة.

كما حددت الهيئة 7 معايير يتم على أساسها اختيار المستثمرين، وهي: أداء المستثمر لمشاريع مشابهة، وسعر المزايدة، والتصورات من مخطط عام ووجهات مبدئية، وعدد سنوات الخبرة في نفس المجال، ومدى الوُجود العالمي أو الإقليمي أو في المملكة، والموجود في المدينة ممن ليس لديهم فروع مشابهة للفرصة، إضافة إلى القيمة المضافة سواء من ناحية فكرة جديدة لا تعارض الفرصة أو إضافة اسم تجاري أو إضافة اسم تجاري مع فكرة جديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>