احدث الأخبار

افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس الجمعية التعاونية لموظفي السكة الحديدية بالدمام أمير الشرقية يقلد قائد قوة أمن المنشآت برأس تنورة رتبته الجديدة (لواء) للرجال والنساء.. وزارة الدفاع تعلن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقدم على الوظائف العسكرية اليوم عبر منصة أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة أطلق النار على آخر.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأصفر بأمطار خفيفة على الأحساء تزامنًا مع اليوم العالمي للطب البيطري.. تكريم أول دفعة من خريجات البيطرة في المملكة مؤشرات القدرات والتحصيلي لإدارة تعليم الأحساء لعام 1444 هـ أمين الشرقية: ركائز رؤية المملكة ومستهدفاتها تقود إلى مستقبل ناجح نقل اختصاص الجمعيات الخيرية من الموارد البشرية إلى تنمية القطاع غير الربحي

لتحافظ على صحتك.. اعرف الفرق بين الدهون والزيوت المهدرجة والمتحولة

التعليقات: 0
لتحافظ على صحتك.. اعرف الفرق بين الدهون والزيوت المهدرجة والمتحولة
https://wahhnews.com/?p=44190
لتحافظ على صحتك.. اعرف الفرق بين الدهون والزيوت المهدرجة والمتحولة
محمود عبد العظيم

استعرض الدكتور عبدالعزيز العثمان، استشاري التغذية السريرية، الفرق بين الدهون والزيوت المهدرجة والدهون والزيوت المتحولة، وذلك خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على منصة إكس.

وقال العثمان، عبر حسابه:“البعض يخلط بين الزيوت والدهون المهدرجة والزيوت والدهون المتحولة”، مشيرًا إلى أن الدهون المتحولة قد تتحول من صيغة إلى أخرى بسبب الزيوت المهدرجة جزئيًّا، ومن 2 إلى 5% تكون طبيعية تتم داخل جسم الحيوان، ويمكن أن توجد في الدهون الموجودة في الحليب والشحوم، وهذه ليست فيها أضرار”.

وخلال تغريدته، بين أن النوع الثاني من الزيوت المتحولة بسبب الزيوت المهدرجة جزئيًّا صناعيًّا، فكانت الشركات حتى تطيل فترة الصلاحية تضيف الهيدروجين للزيوت حتى تصبح شبه صلبة مثل الزبدة، وهذه الآن ممنوعة ولا توجد في الأسواق السعودية منذ عام 2015.

وأضاف أن النوع الثالث من الدهون أو الزيوت المتحولة التي تكون بسبب الزيوت المهدرجة جزئيا بسبب قلي الأغذية في الزيت لفترة طويلة أو إعادة استخدام زيت القلي، وهذا يحدث في المطاعم”.

لافتًا إلى أن الجهات المختصة تشن حملات للتأكد من عدم وجود الزيوت المهدرجة.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>