مؤتمر عالمي: الميكروويف يعالج الأورام السرطانية

التعليقات: 0
مؤتمر عالمي: الميكروويف يعالج الأورام السرطانية
https://wahhnews.com/?p=41233
مؤتمر عالمي: الميكروويف يعالج الأورام السرطانية
الواحة نيوز - متابعات

أكد مؤتمر طبي عالمي بالرياض عقد بالرياض اليوم على مأمونية أجهزة الميكروويف، التي كثرت الأقاويل حولها بأنها من أحد مسببات الأورام السرطانية.

وشدد زاهد بن عبدالله المنذري، استشاري أول العلاج الإشعاعي ورئيس قسم العلاج الإشعاعي بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان في عمان، على أن “أجهزة الميكروويف” آمنة تمامًا، بل إنه يتم استخدام تقنية الميكروويف في قتل الخلايا السرطانية.

وقال “المنذري”: إن الأورام السرطانية في تزايد بمنطقة الخليج العربي؛ وذلك لتغير التركيبة والبنية السكانية، حيث تزايدت الأعمار، ومن ثم تكثر الإصابات السرطانية بين كبار السن، مشيرًا إلى أن سرطانات الثدي تمثل النسبة الأكبر في المنطقة، كما تختلف نسبة ونوعية الإصابة من بلد لآخر، كاشفًا أن نوعية الأورام السرطانية في سلطنة عمان تتوزع بين سرطانات القولون والبروستاتا، مبينًا أنه يحمل أوراقًا علمية للمشاركة في المؤتمر العالمي تتعلق بالجديد في الأورام السرطانية التي تصيب البروستاتا.

جاء ذلك خلال المشاركة في المؤتمر الثاني لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي في الشرق الوسط (تحت التأسيس)، الذي تستضيفه جامعة الفيصل بالرياض، لمدة ثلاثة أيام من التاسع إلى الحادي عشر من شهر نوفمبر 2023م، حيث شارك في افتتاحه د. مها بنت مشاري آل سعود، نائبة رئيس جامعة الفيصل للعلاقات الخارجية والتطوير، والدكتور خالد مناع القطان، نائب رئيس جامعة الفيصل للشؤون الإدارية والمالية وعميد كلية الطب، ونخبة من أطباء علاج الأورام.