احذر.. هذه الأمور تهدد العين بالعمى

التعليقات: 0
احذر.. هذه الأمور تهدد العين بالعمى
https://wahhnews.com/?p=38570
احذر.. هذه الأمور تهدد العين بالعمى
الواحة نيوز - متابعات

كشف خبراء وأطباء العيون، عن أن جفاف العين والصداع أعراض تخبر عن وجود مشكلة في العين، وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وقدم الطبيب في عيادة الليزر للعيون بلندن يورن سلوت يورجنسن، واستشاري طب العيون وجراح العيون في مستشفى ميدلسكس المركزي إيفلين منساه، تحذيرات من الطرق التي يمكن أن تعرض العيون وقوة الإبصار للخطر عن غير قصد.

وحدد الطبيب عدد من الأمور تهدد العين بالعمى وهي كالتالي:

إهمال الكشف الدوري

حذر الأطباء من أن الفشل في جدولة اختبارات العين المنتظمة يمكن أن يؤدي إلى حالات عين لا يتم تشخيصها (في وقت مناسب)، خصوصًا، أن حالات مثل الغلوكوما واعتلال الشبكية السكري والضمور البقعي غالبًا ما تتطور دون أعراض ملحوظة في مراحلها المبكرة.

الوقت الطويل أمام الشاشة

يؤدي الاستخدام واسع النطاق للأجهزة الرقمية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية إلى التأثير على صحة العين.

عدم الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية

ويمكن أن يؤدي عدم ارتداء النظارات الشمسية ذات الحماية الكافية من الأشعة فوق البنفسجية إلى التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

سوء التغذية

إن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين التي تهدد البصر.

التدخين

قالت الطبيبة منساه: إن الإقلاع عن التدخين هو عامل قابل للتعديل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أمراض العين.

عدم ارتداء النظارات الطبية

هناك فكرة خاطئة واسعة النطاق مفادها، أن ارتداء النظارات الطبية يؤدي إلى تدهور البصر. وشددت الطبيبة منساه على أن «هذه الفكرة غير دقيقة»

الإضاءة غير الكافية

أفاد يورجنسن، أن العمل أو القراءة في المناطق ذات الإضاءة غير الكافية يمكن أن يجعل العين تعمل بجهد أكبر، مما يؤدي إلى إجهاد العين وعدم الراحة وضعف الرؤية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>