احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

بمعرض توعوي شاركت فيه إدارة وأقسام عدة

مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يرفع شعار “السلامة تأتي أولاً”

التعليقات: 0
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يرفع شعار “السلامة تأتي أولاً”
https://wahhnews.com/?p=3678
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يرفع شعار “السلامة تأتي أولاً”
الواحة نيوز

أقام قسم السلامة في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، فعاليات يوم السلامة، وبمشاركة واسعة من إدارات وأقسام المستشفى ومنها إدارة مكافحة الحرائق، والصيانة، والشرطة العسكرية، والزراعة والنظافة، وشهد المعرض الذي أقيم على هامش الفعالية حضوراً كبيراً من المراجعين والزوار والموظفين، الذين أطلعوا على شرح مفصل حول أهم الأخطار اليومية التي تقع وطرق تفاديها ومكافحتها.

تحدث المعرض الذي افتتحه المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، حول أهم الأخطار التي تحيط بالإنسان في المنزل والعمل والشارع، ومن أبرزها مخاطر الكهرباء وتمديداتها، ومكافحة الحرائق بأنواعها، والسلامة تأتي أولاً في جميع أمور الحياة اليومية، فيما قام مشاركون بتجارب عملية لإخماد حريق وهمي، وتجارب أخرى حول مخاطر الاختيار الخاطئ للأسلاك الكهربائية.

وتحدث ركن الشرطة العسكرية حول أهمية السلامة أثناء قيادة المركبة، بدءاً من حزام الأمان وصولاً إلى ضرورة وجود مقعد آمن للطفل في المقاعد الخلفية، فيما تحدثوا أيضاً وبشرح تفصيلي حول الرموز المستخدمة للنداء عن الأخطار في المستشفى، وأتاح قسم الصيانة أمام الزوار فرصة تجربة تحليل مياه المنازل وإظهار نتائج معاييرها الصحية، فيما شرح ركن النظافة المخاطر الرئيسية المتواجدة داخل المنزل من المنظفات والمعقمات بأنواعها المختلفة.

وشهد المعرض الذي أقيم ليومين متتاليين حضوراً كثيفاً، أشادوا بالجهود المبذولة، وأشارت اللجنة المنظمة أن “الهدف الرئيس من إقامة مثل هذه الفعالية، هو توعية المجتمع بأهمية توفر السلامة في كل مكان، وذلك لما سجله العالم من حوادث مختلفة وبشكل يومي، راح ضحيتها الكثيرون”، مضيفين إلى أن “المعرض أحتوى على جوانب توعوية عدة، حاولنا تغطية معظم المخاطر التي تقع من جراء عدم توخي ضوابط السلامة”.