“تقويم التعليم والتدريب” تقيم لقاءً تعريفيًا لنشر ثقافة الجودة في التدريب بالشرقية

التعليقات: 0
“تقويم التعليم والتدريب” تقيم لقاءً تعريفيًا لنشر ثقافة الجودة في التدريب بالشرقية
https://wahhnews.com/?p=36564
“تقويم التعليم والتدريب” تقيم لقاءً تعريفيًا لنشر ثقافة الجودة في التدريب بالشرقية
الواحة نيوز

أقامت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب “مسار”، بمدينة الخبر، اللقاء التعريفي الثاني لنشر ثقافة الجودة في قطاع التدريب وتحفيز منشآت تدريب القطاع الخاص للحصول على الاعتماد المؤسسي.
وناقش اللقاء التعريفي الذي استهدف المنشآت التدريبية الأهلية بالمنطقة الشرقية، التوجهات الوطنية للتدريب وسوق العمل، ودور الاعتماد في رفع الكفاءة التشغيلية لمنشآت التدريب، ومرتكزات وأدوات تقويم واعتماد التدريب، كما استعرض اللقاء مبادرات الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وأبرز الممارسات المحلية في ضبط جودة التدريب، وتجارب عدد من المعاهد مع الاعتماد المؤسسي، إضافة إلى شرح لطريقة التقديم على بوابة الاعتماد الموحد.
وعلى هامش اللقاء وقع المدير التنفيذي لمركز “مسار” الدكتور محمد بن علي الخيري، اتفاقيات لتنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي مع (5) منشآت تدريبية هي (مركز مهارات للتدريب الإنشائي، ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) بالرياض والخبر، والمعهد العالي للسياحة والضيافة بالباحة وجيزان)، كما سُلِّمت شهادات الاعتماد المؤسسي من قبل الهيئة لـ (3) منشآت تدريبية بعد أن استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة، وهي: (المعهد الوطني للتدريب الصناعي، وأكاديمية الحفر العربية السعودية، وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران).
وشارك في اللقاء وفودٌ من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وغرفة الشرقية، إضافة إلى عدد من منسوبي مركز “مسار” .
وتمنح الهيئة الاعتماد المؤسسي للمنشآت التدريبية التي استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة وذلك لفترة زمنية محددة، كما تتم متابعة الالتزام بتلك المعايير للمنشآت المعتمدة بشكل دوري طيلة فترة الاعتماد وفق مؤشرات أداء معيارية، حيث تعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع المنشآت التدريبية؛ للمساهمة في رفع جودتها وكفاءتها لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.
ويعدُ مركز “مسار” أحد المراكز التابعة للهيئة، الذي يهدف إلى المساهمة في رفع جودة التدريب من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل، وتطلعات القيادة والمجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>