ثقافة وفنون الدمام تحتفل باليوم الوطني وتاريخ الصحافة في الشرقية

التعليقات: 0
ثقافة وفنون الدمام تحتفل باليوم الوطني وتاريخ الصحافة في الشرقية
https://wahhnews.com/?p=35993
ثقافة وفنون الدمام تحتفل باليوم الوطني وتاريخ الصحافة في الشرقية
الواحة نيوز

تحيي جمعية الثقافة والفنون بالدمام بكل فخر واعتزاز الذكرى الثالثة والتسعون لليوم الوطني السعودي، وذلك إعزاز بموروثنا وثقافتنا وقيادتنا الرشيدة، وأمننا واستقرارنا، لتعزيز مفاهيم المحبة وخدمة وطننا وزرع روح البذل والاستمرار في أبنائنا ليكونوا فاعلين بكل اعتزاز.

ويحي الحفل الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل أعضاء الجمعية ونخبة من الفنانين والمهتمين والمثقفين، ويتضمن حفلا لكورال فرقة الدمام والعروض الشعبية والقصائد الشعرية ومعرضاً فنيا متنوعاً الأساليب والاتجاهات والخط العربي المباشر، ويستمر المعرض الفني والورش الفنية المخصصة للكبار والصغار أسبوع.

وتقدم لجنة التراث والفنون الشعبية في الجمعية مساء الأثنين القادم ندوة حوارية حول الإنطلاقة الحقيقية للصحافة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بقاعة عبدالله الشيخ للفنون، بمشاركة الأديبان اللذان برزا في مسيرة الإعلام السعودي ولعبا دوراً هاماً في الصحافة، هما: الأديب خليل الفزيع، والأديب عدنان العوامي، بإدارة مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية خالد الخالدي.

وستسلط الأمسية الأضواء على عدة محاور في مقدمتها: الإنطلاقة الحقيقية للصحافة الورقية في المنطقة الشرقية منذ الخمسينات، والإشارة إلى أبرز الصحف والكُتاب والصحفيين القدامى، وتأثير الصحف على أهالي المنطقة.

هذا وسيتطرق الأديبان إلى علاقة أرامكو السعودية بالصحافة قديماً، وأبرز الملاحق في الصحف، وأيضاً الدعم المقدم من الحكومة للصحف، وأبرز الأسماء العاملة في الصحافة.

وسيقدم بيت السرد الثلاثاء المقبل جلسة لمناقشة المجموعة القصصية هذا مقعدك للكاتب العربي عبدالوهاب، ويدير اللقاء والملخص الدكتور منير الرفاعي، وستنضم لجنة المسرح الأحد المقبل المقهى المسرحي تحت عنوان “المسرح بدون مسرح.. المسرح المدرسي”، بمشاركة كل من معتز العبدالله، صقر القرني، وأحمد القادري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>