٦٥٠ مرشحًا يتنافسون على جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي

التعليقات: 0
٦٥٠ مرشحًا يتنافسون على جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
https://wahhnews.com/?p=33907
٦٥٠ مرشحًا يتنافسون على جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
الواحة نيوز

أغلق اتحاد الجامعات العربية باب الترشيحات الخاصة بالراغبين التقدم لجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي التي خُصص لها جوائز بقيمة 250 ألف دولار، وتهدف إلى تعزيز دور الجامعات في الإنتاج العلمي في ستة فروع لهذه المسابقة.

وأوضح الاتحاد أن العدد الإجمالي للمتقدمين بلغ ٦٥٠ طلب ترشيح في مختلف فروع الجائزة، منها 11 متقدمًا لجائزة أفضل إنتاج علمي جامعي في التقنية والتحول الرقمي، و 33 متقدمًا لجائزة أفضل إنتاج علمي في الريادة والابتكار، و 169 متقدمًا لجائزة أفضل إنتاج علمي في البحث العلمي، و 68 متقدمًا لجائزة أفضل بحث علمي يخدم التنمية المجتمعية في إطار أهداف التنمية المستدامة، و 29 متقدمًا لجائزة أفضل مشروع تخرج لطلاب المرحلة الجامعية الأولى، فيما لم يتقدم أي مترشح لجائزة أفضل مشروع بحثي مشترك بين جامعات عربية وجامعات دولية.

وأشار اتحاد الجامعات العربية إلى أنه يجري حاليًّا تشكيل اللجان العلمية المتخصصة لتحكيم الأعمال المتقدمة للجائزة واختيار الفائزين.

يُذكر أن جامعة الأمير محمد بن فهد أطلقت هذه الجائزة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية بهدف تعزيز دور الجامعات في الإنتاج العلمي والتشارك في البحوث. وتعزيز الفكر والإبداع وإثراء الحياة العلمية في الجامعات بالبحوث والدراسات المتخصصة وإحياء روح التنافس العلمي بين الجامعات، وتقدير وتكريم الأعمال لمتميزة وتشجيع الجامعات على ممارسة البحث العلمي وتعميم الاستفادة من الأعمال الفائزة لغرس ثقافة عالية لدى الجامعات العربية في الفكر والإبداع والابتكار، إضافةً إلى خلق جوٍّ من التنافس العلمي والبحثي بين الجامعات الأعضاء وإشاعة أخلاقيات البحث وأساليبه وطرائقه بين الطلبة الباحثين لتحفيزهم وتدريبهم وبث روح الفضول العلمي فيما بينهم لتحمل مسؤولياتهم المستقبلية إزاء بلدانهم وشعوبهم لتطويرها وازدهارها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>