احدث الأخبار

“بيئة الأحساء” تدشّن أسبوع البيئة 2024.. تحت شعار “تعرف بيئتك” بالصور.. “تعليم الأحساء” يطلق حملة التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام القادم 1446هـ خلال العام 2023.. تطبيق “نسك” يتصدر الأكثر تحميلًا بين قطاع السفر في المملكة منها المنطقة الشرقية.. إدارة المجاهدين توجه 4 ضربات قوية ضد تجار السموم إلزام منسوبي الجهات الحكومية بارتداء الزي الوطني داخل عملهم الفتح والسلام إلى ممتاز شباب اليد افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس الجمعية التعاونية لموظفي السكة الحديدية بالدمام أمير الشرقية يقلد قائد قوة أمن المنشآت برأس تنورة رتبته الجديدة (لواء) للرجال والنساء.. وزارة الدفاع تعلن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقدم على الوظائف العسكرية اليوم عبر منصة أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة أطلق النار على آخر.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية

3 طالبات سعوديات يحقّقن الفوز في مسابقة “كأس التخيّل” العالمية

التعليقات: 0
3 طالبات سعوديات يحقّقن الفوز في مسابقة “كأس التخيّل” العالمية
https://wahhnews.com/?p=27435
3 طالبات سعوديات يحقّقن الفوز في مسابقة “كأس التخيّل” العالمية
الواحة نيوز

فازت طالبات المملكة العربية السعودية بدور الجهني، وريما المحمدي، وريم الحربي من المتوسطة الثانية بإدارة تعليم جدة “مكتب رابغ”؛ في مسابقة كأس التخيّل Microsoft Imagine Cup Junior التي تنظّمها مايكروسوفت؛ لتمكين الطلاب والطالبات من تطوير مهاراتهم التكنولوجية باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي (AI) ومهارات الحوسبة، بمشاركة أكثر من 100دولة.

وشاركت الطالبات تحت اسم فريق “Shiny Stars”، حيث يشكل الطلاب والطالبات فرقاً مختلفة من جميع أنحاء العالم، لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا؛ ويطبّقون أفكارهم بالذكاء الاصطناعي؛ للتوصّل إلى حلول لأكبر التحديات في العالم.

وجاءت فكرة المشروع الفائز لطالبات المملكة متضمّنة، شريحة ذكية لمرضى فقدان القدرة على الكلام، تتصل بتطبيق هاتف ذكي متوافق مع جميع اللغات البشرية العالمية المنطوقة والمكتوبة، وتتيح التواصل بين مرضى “الحبسة الكلامية” والأشخاص الآخرين من خلال ترجمتها إلى نص مقروء أو مسموع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>