احدث الأخبار

دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة (الشبو) المخدر أمير الشرقية يثمّن جهود أمانة المنطقة التي بذلتها خلال الحالة المطرية اطلع على منجزاتها.. نائب أمير الشرقية يزور أرامكو السعودية أمين الشرقية يناقش مرحلة التعافي بعد الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة هناك مهن سادت في سكك وفرجان المبرز ثم اندثرت.. صالح النصر يعرفنا عليها “الجزء الثالث” الحكم على وافد بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة “تفاؤل” وخيرية الطرف يوقعان اتفاقية تعاون لمكافحة السرطان يوسف أحمد الحسن يكتب: مكتبات ليست للقراءة فقط أمير الشرقية يثمّن دور الأبحاث العلمية التي تساهم في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تزيل أكثر من 2300 م3 و 720 طن نفايات دوريات المجاهدين بالمنطقة الشرقية تضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم المؤتمر الدولي لتوليد وتطبيق الطاقة المتجددة

“سعود الطبية” لأصحاب الأمراض المزمنة: “قللوا من النشويات والكعك والمعمول”

التعليقات: 0
“سعود الطبية” لأصحاب الأمراض المزمنة: “قللوا من النشويات والكعك والمعمول”
https://wahhnews.com/?p=22103
“سعود الطبية” لأصحاب الأمراض المزمنة: “قللوا من النشويات والكعك والمعمول”
متابعات

قدمت مدينة الملك سعود الطبية، اليوم (الأربعاء)، عدة نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة، خلال عيد الفطر المبارك؛ للحفاظ على نظامهم الغذائي، وتجنب المشكلات الصحية.

وأكدت المدينة أهمية تناول الطعام بنوعيته وكميته بناءً على توصيات الأطباء والمختصين في التغذية، والحرص على تناول الأدوية في مواعيدها، وحسب الجرعات الموصوفة، وقياس مؤشر السكر والضغط بانتظام ومراقبة انتظام دقات القلب خاصةً بعد تناول الكثير من الحلويات الغنية بالسكر.

وشددت على ضرورة تناول الوجبات في مواعيدها، وعدم تفويت أي وجبة خاصةً وجبة الفطور، والاعتدال في تناول حلويات العيد مثل المعمول والكعك وغيرها؛ لتجنب المضاعفات الصحية.

وأشارت إلى ضرورة تجنب الإكثار من النشويات في العيد خاصةً لمرضى السكر، إضافة إلى الحرص على زيادة تناول الفواكه الطازجة، والخضراوات الورقية؛ لما لذلك من فوائد كبيرة في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، والمحافظة على كفاءة أداء أجهزته كالكلى، والمسالك البولية، والجهاز الهضمي.

ودعت إلى ضرورة الانتظام في شرب الماء خلال اليوم بكمية لا تقل عن 8 أكواب، وتقليل استهلاك الكافيين، والمشروبات الغازية، وتجنبها قدر الإمكان، والامتناع عن تناول الأطعمة الجاهزة، وتناول الأطعمة الصحية والمُعَدة منزليّاً، وممارسة الرياضة ولو لفترة قصيرة بشكل منتظم، ويمكن ممارسة المشي السريع للحفاظ على الصحة وتعزيز المناعة.