احدث الأخبار

تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي

دراسة تثبت فاعلية اختبار الدم في التنبؤ بألزهايمر قبل 10 سنوات من الإصابة

التعليقات: 0
دراسة تثبت فاعلية اختبار الدم في التنبؤ بألزهايمر قبل 10 سنوات من الإصابة
https://wahhnews.com/?p=21589
دراسة تثبت فاعلية اختبار الدم في التنبؤ بألزهايمر قبل 10 سنوات من الإصابة
لندن

كشفت دراسة طبية حديثة، فاعلية اختبار دم بسيط في التنبؤ بالإصابة بمرض ألزهايمر قبل 10 سنوات من الإصابة.

وتوصلت الدراسة التي أجراها معهد كارولينسكا بالسويد إلى أن نوعاً من جزيئات السكر في الدم، ترتبط بمستوى بروتين «تاو»، والذي يلعب دوراً مهماً في الإصابة بمرض ألزهايمر.

وبحثت الدراسة في علاقة ألزهايمر بـ «الجليكانات»، والتي تعد أحد أشكال السكريات التي تتكون من عدد كبير من السكريات الأحادية، وفقًا لـ «سكاي نيوز».

من جانبها، أوضحت الأستاذة بمعهد كارولينسكا، صوفيا شيددين فايس، الباحثة المشاركة في الدراسة، أن الباحثين توصلوا إلى أن مستوى معين من جزيئات جليكان في الدم، يمكن استخدامها للتنبؤ بخطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

وأشارت إلى أن الدراسة أجريت على عينات أساسية من 233 فرداً، وأن نتائجها قابلة للتطبيق على نطاق واسع.