احدث الأخبار

خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا

“الصحة”: جرعة محدثة من لقاح “كورونا” ضد المتحورات الجديدة

التعليقات: 0
“الصحة”: جرعة محدثة من لقاح “كورونا” ضد المتحورات الجديدة
https://wahhnews.com/?p=20996
“الصحة”: جرعة محدثة من لقاح “كورونا” ضد المتحورات الجديدة
متابعات

شددت وزارة الصحة على ضرورة استكمال التحصين بـ”الجرعة التنشيطية”، من قبل مختلف الأعمار، للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد19”.
وأكدت الوزارة، توفر الجرعة المحدثة من لقاح كورونا “كوفيد 19″، للراغبين في الحصول عليها، لمن أمضى شهرين فأكثر من تلقي الجرعة السابقة، وذلك من عمر 12 عاماً فأكثر.

وأشارت “الصحة” لسهولة الحصول على اللقاح، من خلال حجز موعد عبر تطبيق “صحتي”، وحددت الفئات المستهدفة للجرعة التنشيطية، وهم (كبار السن، ذَوُو الأمراض المناعية والأمراض المزمنة، والفئات ذات الخطورة العالية)، إضافة إلى العاملين في بيئات العمل، التي تزيد من فرصة الإصابة في الفيروس أو انتشاره، والأفراد الذين مضى على تلقيهم الجرعة السابقة شهران فأكثر.
وكشفت أن هذه الجرعة من اللقاح، تحتوي على تحديثات مهمة ضد المتحورات الجديدة لفيروس كورونا “كوفيد 19″، فيما تُسهم في تعزيز مستوى استكمال تحصين الفرد ضدها، وتمنح الجرعة لمتلقيها حماية أفضل، ضد المضاعفات الصحية الناجمة عن الإصابة بالفيروس.
وتمثل الجرعة التنشيطية، عاملاً وقائياً، ويتم تلقيها بعد الجرعات الأساسية؛ بهدف تعزيز المناعة ضد متحورات كورونا، حيث يتمتع اللقاح (الجرعات الأساسية التي سبق تلقيها) بقدر جيد نسبياً من الفعالية ضد متحورات الفيروس.

"الصحة" : جرعة محدثة ضد المتحورات .. وضرورة استكمال التحصين للوقاية من "كوفيد 19"