احدث الأخبار

مد فترة تسجيل رغبات الترقية للوظائف الإدارية بقرار من وزارة التعليم النمسا تمنحه اللحظة الخالدة.. ميسي يتجاوز كلوزه وينفرد بالهداف التاريخي للمونديال إطلاق آلية متكاملة لعلاج أسنان ذوي الإعاقة في الأحساء أمير الشرقية يرعى حفل تكريم المشاركين في مبادرة «يد تغرس وأرض تزدهر» د. علي السعدوني يكتب: حين تتحول المدرسة إلى مصنع درجات جمعية المشي والجري بالأحساء تحقق 96.3% في تطبيق معايير الحوكمة لعام 2025 محافظ الأحساء يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التطوير الأحساء والشؤون الإسلامية فاعلية مماثلة لعصير الرمان.. 6 أطعمة تخفض ضغط الدم وتدعم صحة الشرايين هل المكيف خطر على الرضع؟ تقرير طبي يحسم الجدل أحكمت قبضتها في المونديال.. مصر تُسقط نيوزيلندا بثلاثية وتتصدر مجموعتها بكأس العالم 2026 استعدادات حاسمة.. بعثة الأخضر تصل أوستن استعدادًا لمواجهة الرأس الأخضر في المونديال الأرصاد: موجة حارة وأتربة مثارة على الأحساء وأجزاء من الشرقية حتى 5 مساء

خمسة أشهر على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل مملوكة لغير السعوديين إلى دولهم

التعليقات: 0
خمسة أشهر على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل مملوكة لغير السعوديين إلى دولهم
https://wahhnews.com/?p=20107
خمسة أشهر على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل مملوكة لغير السعوديين إلى دولهم
الرياض

جدّدت وزارة البيئة والمياه والزراعة دعوتها لأصحاب الإبل والمواشي المملوكة لغير السعوديين؛ للإسراع بعودة مواشيهم إلى دولهم، منوّهة بتبقي خمسة أشهر فقط على انتهاء المهلة الممنوحة لعودة المواشي، وحثّت مُلّاك ورعاة الإبل والمواشي المعنية على الاستفادة من المدة المتبقية من المهلة، وإكمال عودة مواشيهم قبل انتهائها.

وشدّدت الوزارة على أنها ستشرع فور انتهاء المهلة في نهاية شهر أغسطس من العام الجاري؛ في تطبيق عددٍ من الإجراءات بحق المُلّاك والرعاة الذين لم يلتزموا بعودة مواشيهم وإبلهم؛ تتضمن إلغاء كافة تصاريح الدخول، وإلغاء احتساب نسبة التكاثر، بالإضافة إلى تطبيق آلية تصدير الإبل والمواشي الحية على مواشي الرعي.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهودها للحفاظ على الغطاء النباتي، وفقًا لنظام البيئة والإستراتيجية الوطنية للمراعي؛ للحد من خطورة الرعي الجائر وتدهور المراعي الطبيعية، تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء للمحافظة على البيئة وتعزيز الاستفادة من الموارد الحيوية في المملكة.

ودَعت مُلاك ورعاة الإبل والمواشي المملوكة لغير السعوديين، للمبادرة بالتسجيل في منصة “نما” الإلكترونية عبر الرابط التالي:هنا

يُشار إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة خطت خطوات مهمة للمحافظة على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي، من خلال إنشاء خمسة مراكز بيئية وصندوق للبيئة، بالإضافة إلى سن اللوائح والأنظمة الداعمة لحماية الغطاء النباتي من الرعي المبكر، والرعي الجائر، والاحتطاب، إلى جانب المساهمة في تنمية الغطاء النباتي من خلال نثر البذور وزراعة الأشجار البرية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>