احدث الأخبار

دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي

مفاجأة علمية.. الساعة البيولوجية وراء الصداع المتكرر يومياً

التعليقات: 0
مفاجأة علمية.. الساعة البيولوجية وراء الصداع المتكرر يومياً
https://wahhnews.com/?p=20055
مفاجأة علمية.. الساعة البيولوجية وراء الصداع المتكرر يومياً
متابعات

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة تكساس الأمريكية، وجود علاقة بين اضطرابات الساعة البيولوجية للجسم وظهور الصداع العنقودي والصداع النصفي، الأمر الذي يتسبب في حدوث الصداع للشخص في نفس الموعد خلال اليوم.

وأفادت الدراسة، وفقاً لمجلة “Neurology” العلمية، بأن هذا الارتباط بين الصداع واضطرابات الساعة البيولوجية قد تحفزه العوامل الوراثية، ما يزيد من تكرر الصداع يومياً عند 71% من المصابين في نفس الساعة.

وفيما يخص الصداع العنقودي، فإنه عادةً ما يظهر بين الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر، كما تزيد معدلات الإصابة بهذه الحالة خلال فصلي الربيع والخريف.