احدث الأخبار

بعد تحقيق البرونزية العربية.. بدر ناجي لاعب العدالة إلى بطولة العالم بالتعاون مع مركز الملك سلمان.. الاتحاد السعودي يختتم الدوري التنشيطي في مخيم الزعتري جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق بوابة القبول الإلكترونية للعام الجامعي القادم تعاون مشترك بين”تعليم الشرقية” و “إدارة السجون” بالمنطقة للنهوض بالعملية التعليمية بدعم من الصندوق الثقافي.. إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج حسابات أندية أم منصات استفزاز يوسف أحمد الحسن يكتب: أمنيات بعض القراء إبراهيم بن محمد البراهيم في ذمة الله جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أكثر من 2000 ساعة تطوعية.. رئيس مدينة العيون يكّرم المتطوعين لمساهمتهم الفاعلة في شهر رمضان عبر “متحف حكاية المهرجان”.. “إثراء” يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عامًا تعليم الأحساء يستهدف تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة

من هم اللاعبين الأكثر مشاركة في كأس العالم؟

التعليقات: 0
من هم اللاعبين الأكثر مشاركة في كأس العالم؟
https://wahhnews.com/?p=1973
من هم اللاعبين الأكثر مشاركة في كأس العالم؟
متابعات

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاقة الحدث الكروي الأهم والأبرز في التاريخ، من قلب العاصمة القطرية الدوحة، حيث تقام منافسات كأس العالم 2022.

وعلى مدار 21 نسخة ماضية بين أوروجواي 1930 وروسيا 2018، شهد المونديال العديد من الأحداث البارزة والأرقام التي لا تنسى.

من بين تلك الأرقام، ما يتعلق باللاعبين الأكثر مشاركة في كأس العالم، وهي إحصائية تثير الكثير من اللغط والجدل بين وسائل الإعلام.

ورغم التشابه الظاهري، إلا أنه هناك اختلافات كبيرة في هذا الصدد، بين لاعب هو الأكثر خوضا للمباريات، وآخر شارك في أكبر عدد من الدقائق دون استبداله، وثالث سجل ظهورا في أكبر عدد من النسخ المونديالية.
الأكثر خوضا للمباريات في كأس العالم

يتربع الأسطورة الألماني لوثر ماتيوس على صدارة اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات في كأس العالم برصيد 25 مباراة.

وشارك ماتيوس في 5 نسخ متتالية مع منتخب ألمانيا بين عامي 1982 و1998، وخلال تلك الفترة سجل 6 أهداف وصنع واحدا، وتوج باللقب مرة واحدة.

الأكثر مشاركة بالدقائق في كأس العالم

الأكثر مشاركة بالدقائق في كأس العالم هو الأسطورة الإيطالي باولو مالديني، الذي خاض 2217 دقيقة بالمونديال.

لكن مالديني لم يتوج باللقب مطلقا مع “الطليان”، بل إنه لم يحقق أي نجاحات تذكر على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده حتى على المستوى القاري.

وخاض مالديني 23 مباراة مع إيطاليا في كأس العالم، لم يسجل خلالها أو يصنع أي هدف.
الأكثر ظهورا في تاريخ كأس العالم

يتصدر 3 لاعبين قائمة الأكثر ظهورا في قوائم كأس العالم، وهم الألماني لوثر ماتيوس والثنائي المكسيكي رافائيل ماركيز وأنطونيو كارباخال، بواقع 5 مرات لكل منهم.

ومن المنتظر أن ينضم لتلك القائمة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2022.

وكان الثنائي الأسطوري قد شارك في 4 نسخ سابقة بين ألمانيا 2006 وروسيا 2018.