احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

الجيل الجديد والقراءة.. محاضرة في مدينة الجفر بالأحساء

1 تعليق
الجيل الجديد والقراءة.. محاضرة في مدينة الجفر بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=18422
الجيل الجديد والقراءة.. محاضرة في مدينة الجفر بالأحساء
حسن العلي

أقام ملتقى ابن عساكر بمدينة الجفر بالأحساء أمسية ثقافية مساء الجمعة (25 شعبان)، تحت عنوان (الجيل الجديد والقراءة). واستضاف الملتقى الكاتب المتخصص في قضايا القراءة الأستاذ يوسف الحسن الذي تحدث في بداية محاضرته عن الخصائص التي يتميز بها الجيل الجديد والتي من أبرزها تعلقه بالأجهزة الإلكترونية وعزوفه عن القراءة في ظل توافر خيارات أخرى لديه من ألعاب وتطبيقات إلكترونية ووسائل تواصل متنوعة.
بعدها تحدث الأستاذ الحسن عن الفروقات بين القراءة العابرة والقراءة المعمقة، قبل أن يعرض لعدد من الحلول التي رآها مناسبة لتجاوز هذه المشكلة والتي كان منها تغيير الكتّاب لأساليبهم في الكتابة بما يتناسب والجيل الجديد، والاستفادة من الوسائل الحديثة للتشجيع على القراءة، إضافة إلى القراءة عبر الاستماع أو عبر الفيديوهات المنشورة.
وفي الختام أجاب الأستاذ الحسن عن أسئلة الحضور الذين أبدوا تفاعلا كبيرا مع موضوع المحاضرة، قبل أن يتم التقاط الصور التذكارية.
وقد سبق بدء المحاضرة مقدمة ألقاها الأستاذ علي عساكر تحدث فيها عن أهمية القراءة وضرورة منحها الكثير من الاهتمام، ثم كلمة مختصرة لواحد من أبناء الجيل الجديد وهو علاء عساكر الذي تحدث عن رؤيته تجاه القراءة.