احدث الأخبار

تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي

أبرزها الثوم والأسماك .. 6 أطعمة تحافظ على كبدك

التعليقات: 0
أبرزها الثوم والأسماك .. 6 أطعمة تحافظ على كبدك
https://wahhnews.com/?p=16316
أبرزها الثوم والأسماك .. 6 أطعمة تحافظ على كبدك
متابعات

نصح خبراء تغذية بتناول 6 أنواع من الأطعمة للحفاظ على الكبد من الإصابة بالأمراض التي قد تقود الإنسان للوفاة المبكرة، ومن بينها الأسماك والثوم والفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون.

وبحسب ما نقله موقع “only my health” المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية، عن هؤلاء الخبراء، فإن تلك الأطعمة هي:

الخضار الورقية الخضراء

الخضار الورقية الخضراء

يساعد الكرنب والسبانخ والخردل، بحسب الخبراء، على حماية الكبد من التلف، كون هذه الأطعمة النباتية كثيفة العناصر الغذائية ومليئة بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى.

التوت

التوت

العنب البري والتوت والفراولة، هي فواكه مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وحماية الكبد من التلف، لاحتوائها على مادة البوليفينول، والتي قد تساعد في حمايتك من مرض الكبد الدهني.

الخضراوات الصليبية

الخضراوات الصليبية

قال خبراء التغذية، إن الخضراوات الصليبية، مثل القرنبيط والملفوف، والكرنب، والبروكلي، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، والتي يمكن أن تساعد على حماية الكبد من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

المكسرات والبذور

 المكسرات والبذور

ذهب الخبراء إلى أن الجوز واللوز وبذور الكتان وبذور الشيا كلها غنية بالدهون الصحية والألياف والبروتينات النباتية، والتي يمكن أن تساعد على وظائف الكبد.

الأسماك

الأسماك

تعتبر الأسماك، وفق خبراء التغذية، مصدرا رائعا لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب وحماية الكبد من التلف.

الثوم

الثوم

حسب الخبراء، قد يساعد الثوم على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الكبد، مما قد يساعد على حمايته من التلف، كما يمكن أن يساعد الثوم أيضا على تقليل مستويات الكوليسترول، مما قد يساعد على الحماية من مرض الكبد الدهني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>