احدث الأخبار

فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء

فوائدها الصحية كثيرة.. 7 مشروبات يمكن تناولها على معدة فارغة “صور”

التعليقات: 0
فوائدها الصحية كثيرة.. 7 مشروبات يمكن تناولها على معدة فارغة “صور”
https://wahhnews.com/?p=16077
فوائدها الصحية كثيرة.. 7 مشروبات يمكن تناولها على معدة فارغة “صور”
متابعات

يتناول الكثيرون بعض المشروبات في الصباح الباكر على معدة خاوية، أملاً منهم في معالجة بعض الأمراض أو في استفادة الجسم المباشرة منها، بعيدًا عن المشروبات الضارة المليئة بالكافيين، مثل القهوة والشاي.

قال الدكتور سيد حماد، زميل التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن هناك قائمة بأفضل المشروبات التي يجب تناولها على الريق، والتي تشتهر بفوائدها الصحية وحل بعض المشكلات العامة بالجسم، منها:

1 – الينسون

من المشروبات العشبية ذات الطعم المميز، وبه مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي تساعد في ارتفاع مناعة الجسم.

ويعتبر من المشروبات المهدئة للأعصاب، ويساهم في فتح الشهية، ويُفضل عدم الإسراف في إضافة السكر عليه.

 

2- الكراوية

تقوي الكراوية الجسم بشكل عام، ويعد فاتحًا للشهية، ويساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد.

ويساعد في ارتفاع المناعة نتيجة لاحتوائه على مضادات أكسدة، والتخلص من الغازات والمشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم.

3- النعناع

يعمل النعناع على تنشيط الفم، ويسهم في فتح الشهية، ويساعد على هدوء الأعصاب والراحة العامة، وانبساط العضلات، وتنظيم عمل الجهاز الهضمي.

4- الماء الدافئ والعسل

من أهم فوائده تقوية المناعة، وتسهيل نزول البلغم، وعلاج التهاب الحلق، وعلاج الإمساك، وخاصة لدى الأطفال، ويفضل عدم إضافة العسل بكمية كبيرة وخاصة مع مرضى السكر.

5- الموز بالحليب

يفضل الكثيرون تناول هذا المشروب وخاصة الأطفال، يقلل خطر الإصابة بارتفاع بضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم.

ويعمل على إفراز مادة الكولاجين التي تقوم بتقوية الأوعية الدموية وتمد البشرة بالطاقة والمظهر الصحي، بالإضافة إلى أنه يسهم في مد الجسم بالطاقة والنشاط

6 – الشمر

يسهم هذا المشروب في إنقاص الوزن، ويسهم في علاج عسر الهضم، وتقليل الانتفاخات والإمساك، ويحمي البشرة من التصبغات الجلدية.

كما يسهم في تقليل آلام الدورة الشهرية، ويحتوي على الحديد الذي يساعد في علاج فقر الدم.

7 – الحلبة

تشتهر الحلبة بأنها غنية بالقيمة الغذائية، يحتوي على نسبة جيدة من الحديد، ويعد من المشروبات الفاتحة للشهية.

ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية مناعة الجسم، ويسهم في تقوية الجسم، ويفضل تناول الحب مع المشروب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>