احدث الأخبار

13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي ‏الديوان الملكي: دخول الملك سلمان لمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات عبر أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة طرق التخلص من مرحلة ما قبل السكري.. المجلس الصحي يوضح توقعات بهطول الأمطار على بعض المناطق من نهاية الأسبوع وصولاً للمقبل تؤثر في الأمعاء.. أسباب متلازمة “القولون العصبي” وآلية تشخيصها قدم الآن.. وظائف شاغرة بمجموعة البحري لحملة الدبلوم فأعلى

فوائد نفسية وجسدية للضحك.. مسكّن للألم ويُحسّن جهازك المناعي

التعليقات: 0
فوائد نفسية وجسدية للضحك.. مسكّن للألم ويُحسّن جهازك المناعي
https://wahhnews.com/?p=15228
فوائد نفسية وجسدية للضحك.. مسكّن للألم ويُحسّن جهازك المناعي
متابعات

للضحك فوائد نفسية وجسدية على صحة الفرد، والحماية كذلك من السقوط في فخ الأمراض النفسية، والاستغراق في القلق والاكتئاب.

فعند الحاجة إلى تخفيف الضغط النفسي، فإن كل ما سيطلبه الطبيب منك الابتسامات والضحكات.

وكشف موقع “مايو كلينك” عن فوائد ذلك على النحو التالي:
فوئد الضحك
-تحفيز العديد من الأعضاء

تُحسِّن الابتسامة استنشاق الهواء الغني بالأكسجين، وتُحفِّز القلب، والرئتين والعضلات، وتَزيد الإندورفين (المسكِّنات الطبيعية) التي يقوم الدماع بإطلاقها.
-تنشيط وتخفيف استجابتكَ للضغط النفسي

يبدأ الشخص بالتبسُّم فالضحك فتقلُّ استجابته للضغط النفسي، ويُمكن أن يَزيد معدَّل ضربات القلب وضغط الدم ثم ينخفض مرة أخرى. ما النتيجة؟ شعور طيب بالاسترخاء.
-تلطيف التوتُّر

إذ يعمل الضحك أيضًا على تحفيز الدورة الدموية، ويساعد في استرخاء العضلات، وكل منهما يساعد في الحد من بعض الأعراض الجسدية للتوتر.
التأثيرات الطويلة الأجل

إن الضحك ليس مجرد وسيلة سريعة للتعبير عن المرح سرعان ما يزول أثرها. بل تبرز أيضًا جدواه في حياتك على المدى الطويل. قد يعمل الضحك على:
-تحسين الجهاز المناعي

تُظهر الأفكار السلبية بعض التفاعلات الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على الجسم عن طريق جلْب المزيد من الضغط النفسي على أجهزتكَ وتقليل مناعتكَ.

على النقيض من ذلكَ، يمكن للأفكار الإيجابية في الواقع إنتاج الببتيدات العصبية التي تساعد على مكافحة الضغط النفسي والأمراض التي من المحتمل أن تكون أكثر خطورة.
-تخفيف الألم

قد يخفِّف الضحكُ الألمَ من خلال جعْل الجسم يُنتج مسكنات الألم الطبيعية الخاصة به.
-زيادة الرضا الشخصي

يمكن أن يجعل الضحكُ التعاملَ مع الحالات الصعبة أكثر سهولة. كما يساعدكَ على التواصل مع أشخاص آخرين.
-تحسين حالتكَ المزاجية

يعاني كثير من الناس من الاكتئاب، وأحيانًا بسبب الأمراض المزمنة. ويمكن أن يساعد الضحك على تقليل التوتر والاكتئاب والقلق، وقد يجعلكَ تشعُر بالسعادة. كما يمكن أن يحسِّن من تقديرك لذاتك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>