احدث الأخبار

الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية

فوائد مذهلة لتناول الفستق يوميًا

التعليقات: 0
فوائد مذهلة لتناول الفستق يوميًا
https://wahhnews.com/?p=16983
فوائد مذهلة لتناول الفستق يوميًا
لندن

كشفت دراسة أجرتها جامعة كورنيل ، أن الفستق يحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة مقارنة بتلك الموجودة في العديد من الأطعمة المعروفة بقدرتها على مضادات الأكسدة ، مثل التوت الأزرق والرمان والكرز والبنجر، إذ يتمتع الفستق بالعديد من المزايا ، بما في ذلك القدرة على دعم نمط حياة نشط ، وتقليل مخاطر الأمراض المتعلقة بالتغذية ، والمساعدة في الحفاظ على صحة جيدة.

مصدر غني بالبروتين

الفستق هو مصدر بروتين كامل يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة ، والصحة العقلية والبدنية ، وتعزيز الجلد والشعر بشكل أفضل. طعام خارق متعدد الأوجه لا بد منه في رحلة اللياقة البدنية.

ويعتبر الفستق أفضل بروتين نباتي كامل يلبي الاحتياجات الغذائية للفرد، وهذا يجعلها مثالية للأشخاص الذين يريدون نظامًا غذائيًا نباتيًا، وأظهرت الأبحاث التي أجريت ونشرت في عام 2020 أن الفستق المزروع في كاليفورنيا هو بروتين كامل

لا يعتبر الفستق مصدرًا للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة والبروتين والألياف فحسب ، بل يوفر أيضًا مجموعة من المواد الكيميائية النباتية ، وهي مجموعة متنوعة من المركبات التي تصنعها النباتات والتي قد تساعد في تعزيز الصحة والرفاهية، ويعتبر 49 حبة من الفستق هي مصدر ممتاز للنحاس ومصدر جيد للبروتين والألياف وفيتامين B6 والفوسفور والثيامين، وذلك حسب ما ذكره موقع “timesofindia”.

إدارة الوزن

يعتبر الفستق من أقل أنواع المكسرات السعرات الحرارية حيث يحتوي على 160 سعرًا حراريًا في أونصة واحدة ، وهو ما يعادل حوالي 49 فستقًا، واكتشف الباحثون مؤخرًا أن تناول ما يصل إلى 20٪ من السعرات الحرارية من الفستق قد لا يؤدي إلى زيادة الوزن ، ولكنه قد يوفر فائدة إضافية تتمثل في تحسين ضغط الدم ، من بين مزايا أخرى.

تظهر الأبحاث المستجدة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة وزن الجسم يمكن أن يستفيدوا من تناول الفستق – وأن أولئك الذين يمضغون الفستق الحلبي فقدوا الوزن وحسّنوا مستويات الدهون الثلاثية لديهم (دهون الدم).

يوصي المجلس الأعلى للصحة العامة في فرنسا بالاستهلاك اليومي لحفنة صغيرة من المكسرات، وتستند هذه التوصية إلى البيانات العلمية التي تسلط الضوء على الفوائد الصحية للمكسرات ، بما في ذلك الفستق ، من حيث جودة النظام الغذائي وإدارة الوزن وتقليل مخاطر استقلاب القلب.

والفستق عبارة عن أطعمة غنية بالعناصر الغذائية تحتوي على البروتين والألياف والفيتوستيرول ومضادات الأكسدة وخالية من الكوليسترول بشكل طبيعي، ويحتوي الفستق المزروع في كاليفورنيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (53٪ من إجمالي الدهون).

تقوية المناعة

المكسرات ، مثل الفستق ، تزود الجسم بالفيتامينات الحيوية والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية (المركبات النشطة الموجودة في النباتات) لدعم جهاز المناعة، وهو خط الدفاع الأول ضد العدوى، ويساعد نظام المناعة الصحي في عملية الشفاء.

صحة العين

يحتوي الفستق على ما يقرب من 13 مرة أكثر من اللوتين والزياكسانثين (الكاروتينات) من أعلى حبات الجوز التالية، وتوجد كميات كبيرة من هذه الكاروتينات في شبكية العين ومن المعروف أنها تفيد صحة العين ، مما قد يساعد في منع فقدان البصر المرتبط بالشيخوخة.

إدارة سكر الدم

في السنوات الأخيرة ، كانت هناك زيادة في عدد الدراسات التي تظهر الفوائد المحتملة لتناول المكسرات ، بما في ذلك الفستق ، على الجلوكوز في الدم وحساسية الأنسولين.

تظهر الأبحاث المنشورة في Diabetes Care أن تضمين الفستق كجزء من نظام غذائي متوازن هو استراتيجية سليمة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

ويقترح البحث أن الفستق قد يكون له تأثيرات مخفضة للجلوكوز والأنسولين ويعزز صورة التمثيل الغذائي الصحي لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري.

صحة القلب

وجدت العديد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الفستق تميل إلى الارتباط بانخفاض كبير في مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، حتى بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

تشير الأبحاث إلى أن هذه الفوائد قد ترجع جزئيًا إلى البروتين والألياف ومحتوى الدهون المنخفض في الفستق مقارنةً بالمكسرات الأخرى، ويحتوي الفستق أيضًا على أعلى محتوى من فيتوستيرول بين المكسرات ، والذي يبدو أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول في الأمعاء أثناء الهضم وتقليل كمية الكوليسترول التي ينتجها الجسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>