احدث الأخبار

خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م

نظام غذائي “محدد” للوقاية من سرطان البروستاتا

التعليقات: 0
نظام غذائي “محدد” للوقاية من سرطان البروستاتا
https://wahhnews.com/?p=14851
نظام غذائي “محدد” للوقاية من سرطان البروستاتا
متابعات

توصلت دراسة طبية حديثة، إلى فائدة جديدة لاتباع نظام غذائي نباتي صحي يقلل من فرص الإصابة بسرطان يفتك بالرجال.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون في مركز “أوشر” للصحة بجامعة كاليفورنيا: إن اتباع نظام غذائي نباتي صحي بعد تشخيص الإصابة بسرطان البروستاتا، قد يساعد في منع المرض من التطور أو عودته مرة أخرى.

ووجد الباحثون، أن الرجال الذين اتبعوا نظامًا غذائيًّا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، لديهم خطر أقل بنسبة 52% للإصابة بسرطان البروستاتا، و53% أقل من خطر تكرار الإصابة، مقارنة بالرجال الذين كانوا يتناولون كميات أقل من النباتات في نظامهم الغذائي.

ما أبرز نتائج الدراسة؟

قالت المشرفة على البحوث السريرية في مركز “أوشر” للصحة بجامعة كاليفورنيا، فيفيان ليو: النظام الغذائي النباتي قد يكون له هذه الفوائد؛ لأن الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات.

الفواكه والخضروات غنية بالألياف التي تعمل على تحسين التحكم في الغلوكوز وتقليل الالتهابات.

ويقلل هذا النظام الغذائي من التعرض الضار المحتمل للأطعمة الحيوانية، مثل الهرمونات والأمينات الحلقية غير المتجانسة التي تتشكل أثناء الطهي بدرجة حرارة عالية، والتي تم ربطها بسرطان البروستاتا.

وقد تزيد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني، أيضًا من مقاومة الأنسولين؛ في حين أن الحليب ومنتجات الألبان قد تزيد من مستويات عامل النمو IGF1، المرتبط بمخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>