احدث الأخبار

خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد في 69 برنامجًا.. جامعة الملك فيصل تفتح بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م

أهمها الرياضة والكالسيوم.. 5 تدابير للوقاية من هشاشة العظام

التعليقات: 0
أهمها الرياضة والكالسيوم.. 5 تدابير للوقاية من هشاشة العظام
https://wahhnews.com/?p=19007
أهمها الرياضة والكالسيوم.. 5 تدابير للوقاية من هشاشة العظام
متابعات

أكد أطباء أن النظام الغذائي السليم يساعد في تقوية العظام والوقاية من هشاشتها، ولذلك نصحوا بتناول 4 أنواع من الأغذية التي تساهم في هذا الأمر، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

ووفق الأطباء فإن هذه الأغذية والتدابير هي:

-الأطعمة الغنية بالكالسيوم

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

شدد الأطباء على أنه يجب أن يستهلك الشخص البالغ من 1200 حتى 1500 ملجم يوميًا من الكالسيوم مع الطعام، ويعتبر الحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم وكذلك الخضروات الغنية بالكالسيوم مثل البروكلي والشمر واللفت والكراث مصادر جيدة للكالسيوم في أي مرحلة عمرية.

-المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم

المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم

تتضمن تلك المياه أيضًا إمدادًا كافيًا من الكالسيوم، ووفق الأطباء، ويجب تجنب المشروبات الكحولية ما أمكن لأن الاستهلاك المنتظم للكحول له تأثير سلبي على خلايا بناء العظام.

-تناول فيتامين د

فيتامين د

يحسن هذا الفيتامين امتصاص الكالسيوم والفوسفور، من خلال الأمعاء وتوصيله إلى العظام، ويفضل تناول أسماك البحر عالية الدهون مثل الرنجة والسلمون والسردين والتونة لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين “د”.

-تناول فيتامين ك

 فيتامين ك

يلعب هذا الفيتامين دورًا نشطًا في تطوير قوة العظام، وتعتبر الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرنب الأخضر والبروكلي والخس والجرجير والشمر والبقدونس مصادر جيدة له، وبحسب الأطباء، يجب تجنب نقص فيتامين ك بأي حال من الأحوال.

-الرياضة

الرياضة

بحسب الأطباء، فإن ممارسة التمارين بانتظام وكذلك تدريب العضلات من التدابير المهمة للوقاية من هشاشة العظام، كونها بحاجة إلى التعرض للحركة بشكل منتظم، حتى تظل قوية، ولذلك نصحوا بالحركة بكافة الطرق سواء بممارسة تدريبات كرة القدم أو الركض أو حتى ركوب الدراجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>