دراسة: فيتامين “د” يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري

التعليقات: 0
دراسة: فيتامين “د” يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري
https://wahhnews.com/?p=13526
دراسة: فيتامين “د” يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري
لندن

كشفت دراسة حديثة، أن تناول كميات أكبر من فيتامين “د” يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15% لدى البالغين المصابين بمقدمات السكري.

وتوصل باحثون من جامعة “دبلن” وهيئة سلامة الأغذية في أيرلندا، إلى نتائج هذه الدراسة بعد إجراء تجارب سريرية على عدد كبير من المرضى الذين لديهم مقدمات للإصابة بالسكري.

وأوضحت الدراسة، أن “فيتامين د” يرتبط بالعديد من الوظائف في الجسم، بما في ذلك دوره في إفراز الأنسولين واستقلاب الجلوكوز، وأكدوا على وجود علاقة بين مستوى منخفض من “فيتامين د” في الدم وارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري.

ووجدت الدراسة أن استقراء النتائج التي توصل إليها الباحثون لأكثر من 374 مليون بالغ في جميع أنحاء العالم مصابين بمقدمات السكري يشير إلى أن مكملات “فيتامين د” غير المكلفة يمكن أن تؤخر تطور مرض السكري لدى أكثر من 10 ملايين شخص.

يذكر أن “فيتامين د” هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون متوفر أو يضاف إلى بعض الأطعمة، كمكمل غذائي، أو ينتجه الجسم عندما تضرب أشعة الشمس الجلد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>