احدث الأخبار

للرجال والنساء.. وزارة الدفاع تعلن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقدم على الوظائف العسكرية اليوم عبر منصة أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة أطلق النار على آخر.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأصفر بأمطار خفيفة على الأحساء تزامنًا مع اليوم العالمي للطب البيطري.. تكريم أول دفعة من خريجات البيطرة في المملكة مؤشرات القدرات والتحصيلي لإدارة تعليم الأحساء لعام 1444 هـ أمين الشرقية: ركائز رؤية المملكة ومستهدفاتها تقود إلى مستقبل ناجح نقل اختصاص الجمعيات الخيرية من الموارد البشرية إلى تنمية القطاع غير الربحي خلال أسبوع.. ضبط (19050) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة كيفية تغيير الاسم لدى الأحوال المدنية لمن دون 18 عامًا؟ شرط مهم احذر.. خلطات ومواد منزلية لـ” التبييض” تدمّر الأسنان

لتغطية أكثر من 60 موقعًا حيويًا.. إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في الأحساء

التعليقات: 0
لتغطية أكثر من 60 موقعًا حيويًا.. إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في الأحساء
https://wahhnews.com/?p=13352
لتغطية أكثر من 60 موقعًا حيويًا.. إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في الأحساء
الواحة نيوز

أطلق الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، مشروع النقل العام بالحافلات في المحافظة؛ بهدف توفير خدمة النقل العام بالحافلات الحديثة التي تلبي احتياجات أهالي المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الأحساء لرئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، ووكيل أمين الأحساء للتعمير هشام المرجان.

واستعرضت الهيئة العامة للنقل الجوانب الخاصة بالمشروع، والذي يأتي بالتعاون مع أمانة الأحساء، وتضمن العرض المقدم خطة الهيئة المستقبلية لتطوير الخدمة والمتمثلة في دعم خدمات النقل العام بالتقنية الحديثة، وزيادة المسارات للشبكة، وكذلك زيادة وتطوير نقاط التوقف، وتطوير مسارات مخصصة للحافلات السريعة.

وأوضحت العامة للنقل أنه قد بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع النقل العام في مناطق ومدن المملكة، كما عملت على وضع آلية لتمويل تلك المشروعات بالتنسيق مع وزارة المالية.

كما لفتت إلى وضع الشروط والأحكام لتشغيل هذه المشروعات بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص ومركز تنمية الإيرادات غير النفطية.

يذكر أن المشروع يأتي بغرض الإسهام في رفع مستوى السلامة والأمان، وتسهيل حركة التنقل الداخلي للمستفيدين، وتقليل الازدحام المروري في الطرق، بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية والتلوث البيئي، مع الإسهام في تنمية الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة.

يشار إلى أنه يخدم المشروع (41) حافلة مخصصة لنقل الركاب تعمل على مدار 18 ساعة يوميًا بإجمالي مسافة تصل إلى 222 كيلومترا تغطي أكثر من 60 موقعا حيويا بالمحافظة.

ويضم المشروع (7) مسارات تربط أبرز معالم المحافظة كمحطة القطار، والسوق المركزي، ومطار الأحساء، ومجمع الدوائر الحكومية، وجامعة الملك فيصل، وملعب الجامعة، بالإضافة إلى العديد من المواقع الحيوية الأخرى من خلال (132) نقطة توقف.

يذكر أن هيئة تطوير منطقة عسير قد أعلنت قبل عدة أيام، إطلاق مشروع النقل العام للحافلات مطلع العام الميلادي القادم، بالشراكة مع الهيئة العامة للنقل وأمانة المنطقة، وذلك في محيط أبها الكبرى (أبها- خميس مشيط – أحد رفيدة)، من خلال اعتماد 13 مساراً و55 حافلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>