احدث الأخبار

آخر موعد 30 يوليو.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها في ٢٠٢٤.. أمانة الأحساء تستهدف زراعة 800 ألف شجرة في سبق فريد..جامعة الملك فيصل تناقش المهارات الناعمة باستخدام تقنية الهولوجرام كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لدفعة مايو أمانة الشرقية تعلن فتح أنفاق طريق الملك فهد بالدمام..انسيابية الحركة المرورية نائب أمير الشرقية يطلع على تحديث سير الأعمال التأسيسية لتطوير جزيرة دارين وتاروت استقرار أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة الناقد أصبح ناشرًا.. وأساطين النقد العربي يشتكون من أزمة أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “صحتك في رمضان” مرور الشرقية يوضح الطرق السالكة ويؤكد: احذروا هذه الأماكن بسبب الحالة المطرية “الأرصاد” تطلق الإنذار الأحمر.. أمطار غزيرة على الأحساء والمنطقة الشرقية غدًا الخميس القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين المخدرتين (الشبو)

عقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم يُثبت قدرته على إبطاء آثار الشيخوخة

التعليقات: 0
عقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم يُثبت قدرته على إبطاء آثار الشيخوخة
https://wahhnews.com/?p=12231
عقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم يُثبت قدرته على إبطاء آثار الشيخوخة
لندن

توصلت دراسة جديدة، إلى أن دواء يستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم قد يُطيل العمر ويبطئ الشيخوخة بدون آثار جانبية، وذلك بعد اعتماد القائمين بالبحث على الديدان بدلاً من الفئران.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن دواء “ريلمينيدين” يبطئ الشيخوخة، وله تأثير يمكن أن يساعد في تحقيق ذلك لدى البشر، مشيرة إلى أنه تم اختيار الدواء لأنه أظهر في أبحاث سابقة أنه يحاكي آثار تقييد السعرات الحرارية في الجسم، ما أطال العمر في العديد من النماذج الحيوانية.

وفي سلسلة من الاختبارات التي أجراها فريق دولي من الباحثين، عاشت ديدان عُولجت بالعقار لفترة أطول وأظهرت علامات صحية جيدة، كما رأى عالم الشيخوخة الحيوية الجزيئية جواو بيدرو ماجالهايس، من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة، أن الدواء أظهر أنه يطيل العمر لدى الحيوانات.

واعتمد الباحثون على ديدان تسمى “C. elegans” لأن جيناتها تُشبه الجينات البشرية، وأظهرت الاختبارات أن النشاط الجيني المرتبط بتقييد السعرات الحرارية يمكن رؤيته في أنسجة الكلى والكبد، وهي فوائد صحية تظهر مع دواء ارتفاع ضغط الدم الذي يتناوله الكثير من الأشخاص بالفعل.

وبحسب الباحثين، فإن ما يجعل “ريلمينيدين” مرشحًا واعدًا كدواء مضاد للشيخوخة هو أنه يمكن تناوله عن طريق الفم، ويستعمل بالفعل على نطاق واسع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>