احدث الأخبار

برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية بفعالياته التوعوية المتنوعة.. جناح “الشباب” يجذب زوار معرض برنامج “آمن” بالمنطقة الشرقية الأخضر تحت 23 يواجه أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا خلال استقباله نائب مجلس الأمناء.. نائب أمير الشرقية يثني على جهود جمعية ⁧‫قبس فرع مركز الملك عبدالعزيز بالشرقية للتواصل الحضاري يكرم “بر الفيصلية” إلزام السائقين في أنشطة النقل بالحافلات بالزي الموحد

حرم سمو محافظ الأحساء تكرم أكثر من 600 متفوقة

التعليقات: 0
حرم سمو محافظ الأحساء تكرم أكثر من 600 متفوقة
https://wahhnews.com/?p=11104
حرم سمو محافظ الأحساء تكرم أكثر من 600 متفوقة
إعلام إدارة التعليم - الواحة نيوز

رعت صاحبة السمو الأميرة سارة بنت فيصل بن محمد بن سعود الكبير حرم سمو محافظ الأحساء حفل الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة الحفل السنوي لتكريم الطالبات المتفوقات للعام الدراسي 1442 / 1443 هـ وواللاتي يبغ عددهن 647 طالبة متفوقة ، والذي أقيم مساء اليوم الأربعاء 25 /6 /1444 هـ ، في المعهد الوطني للتدريب الصناعي ( NITI ).

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى كلمة لفت فيها بأن التعليم في وطننا الغالي يشهد تسارعاً كبيراً و تقدماً فريداً و دعماً جباراً، بفضل العناية الفائقة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، وأكد بأن تلكم العناية أثمرت إحداث تنافس لتحقيق تعليم خلاق يبني مجتمعاً حيوياً، واقتصاداً مُزدهراً، ووطناً طموحاً.

وتابع مدير تعليم الأحساء كلمته بالقول: لقد هيأت وزارة التعليم بقيادة معالي وزيرها الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان كل أسباب النجاح لتكون مدارسنا محاضن داعمة للتفوق وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ؛ فغدت صروحاً لتخريج طلاب وطالبات متفوقين يساهمون في صناعة مستقبلهم ووطنهم. إن عطاء أبنائنا المتفوقين وبناتنا المتفوقات أكبر دليل على حب التحدي و الإصرار ؛ للوصول إلى أعلى الدرجات ؛ لذا نالوا تقديراً و حصدوا اهتماماً، و ما حفل التكريم الذي تقيمه أسرة الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء إلا مظهراً من مظاهر الفخر و الاعتزاز بهذه الكوكبة ، و سيكون تحفيزاً لأقرانهم الطلاب والطالبات على المضي قدماً والاستمرار في التفوق.

وختم العيسى كلمته، بالقول: وبهذه المناسبة يشرفني أن أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود محافظ الأحساء على رعايته الكريمة لحفل تكريم المتفوقين و حرصه الشديد على الارتقاء بالخدمات التعليمية في مدارس المحافظة ، و يتواصل شكري إلى معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان على سعيه الدؤوب في الارتقاء بالمستوى التعليمي في المدارس ، كما يسعدني أن أهنئ أبناءنا الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات ، و أُسدي التهنئةَ أيضًا لأولياء أمورهم الذين أحسنوا متابعتهم ، و الشكر موصول لجميع رؤساء لجان الحفل و أعضائها على حسن التخطيط و الإعداد ، و أسأل التوفيق و السداد للجميع.

بعدها شاهد الجميع فيلما عن مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، صاحبها كلمة نورة الراشد عن مبادرة علماء المستقبل وهي المبادرة التي تقدمها جامعة الملك فيصل بدعم من مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية وبالتعاون مع إدارة تعليم الأحساء، والتي تهدف إلى تنمية مهارات البحث العلمي ونشر ثقافة البحث وتعزيزها لدى الطلبة الموهوبين والمتميزين في مرحلة التعليم الثانوي وتأهيلهم علمياً ومهارياً ومهنياً للحصول على القبول في الجامعات العالمية المرموقة حسب التصنيفات العالمية وضمن استراتيجية برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي في إطار المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

ثم شاهد سمو راعية الحفل والجميع لوحة إنشادية بعنوان ” زهو التفوق ” من إعداد نشاط الطالبات ، فعرض مرئي لجهود مؤسسة الراشد الإنسانية ، ألقت بعدها الطالبة جود الناجم كلمة المتفوقات عبرت فيها عن سعادتها وهي ترى وزميلاتها نتيجة الجد والاجتهاد ، رافعة عظيم الشكر والامتنان لقيادة الوطن بما بذلته من إمكانات هي خير رافد للطلاب والطالبات ليتسنمو منصات التتويج محليا ودوليا ، وهذه المناسبة كفيلة بأن تخلق جيلا منافسا عالميا ، ووجهت الطالبة الناجم عبارات الشكر نيابة عن زميلاتها للأسر وأولياء الأمور ولمعلماتهن ولإدارة التعليم التي خصصت هذا الحفل الكبير للاحتفاء بالمتميزين علميا ..

بعدها كرمت حرم سموالمحافظ الطالبات المتفوقات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>