احدث الأخبار

محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية من المنزل إلى منصات التتويج.. “الجدة مها” قصة نجاح تُحيي عراقة المطبخ الأحسائي «أثر» يحقق نجاحًا نوعيًا بتوظيف أكثر من 45% من خريجيه بالشراكة مع جمعية طويق اعرف الشروط والتسجيل.. “أدباء الأحساء” تعلن وظيفة شاغرة بمسمى “مسؤول تنفيذي” الأخضر يفتتح مشواره المونديالي بتعادل مثير أمام أوروغواي الرابط بالداخل.. جامعة الملك فيصل: التقديم على برامج القبول عبر القنوات الرسمية فقط «بيدي أصنع حرفتي» يستعرض واقع ومستقبل الحرف اليدوية الأحسائية في دار نورة الموسى جامعة الملك فيصل تطبق الدوام المرن الثلاثاء دعمًا للمنتخب السعودي في المونديال «عقول واعدة لمستقبل واعد».. الراشد تواصل تمكين الموهوبين بالأحساء منتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء يفتح أبوابه للزوار على مدار الساعة  المحكمة العليا: الثلاثاء غرة محرم وبداية العام الهجري 1448هـ إبداع طلابي يتألق في ختام معسكر التقنيات الرياضية بجامعة الملك فيصل

“التجارة” تُلزم الإبلاغ الفوري عن المخالفات البيئية داخل 3 أنشطة كيميائية

التعليقات: 0
“التجارة” تُلزم الإبلاغ الفوري عن المخالفات البيئية داخل 3 أنشطة كيميائية
https://wahhnews.com/?p=103908
“التجارة” تُلزم الإبلاغ الفوري عن المخالفات البيئية داخل 3 أنشطة كيميائية
محمود عبد العظيم

ألزمت وزارة التجارة جميع المنشآت التجارية والمستوردين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حوادث أو مخالفات قد تمس نظام البيئة أو لوائحه التنفيذية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الرقابة البيئية والحد من المخاطر المحتملة.

وأوضحت الوزارة، في تعميم رسمي موجّه إلى اتحاد الغرف السعودية، أن الإجراء الرقابي الجديد يستهدف ثلاثة أنشطة رئيسية، تشمل: منشآت تعبئة وتغليف المواد الكيميائية ومواد التنظيف، ومختبرات فحص المنتجات الكيميائية والبترولية (مثل الذهب والأحجار الكريمة والمواد غير العضوية)، إضافة إلى مخازن المواد الكيميائية.

وبيّنت أن آلية الإبلاغ تتطلب تعبئة نموذج مخصص وإرساله بشكل عاجل إلى إدارة الفسح الكيميائي، لضمان سرعة التعامل مع البلاغات وتقليل أي آثار بيئية محتملة.

ويأتي هذا التوجيه ضمن جهود تنظيمية أوسع، استنادًا إلى توجيهات الديوان الملكي الصادرة في 6 مايو 2026، والتي تشدد على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات بيئية إلى المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.

كما يستند القرار إلى قرار مجلس الوزراء الصادر عام 2020، الذي يؤكد أهمية تفعيل الرقابة المشتركة بين الجهات الحكومية، وتطبيق اللوائح البيئية بصرامة، بما يسهم في رفع مستوى الالتزام البيئي وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية وحماية البيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>