5 مخاطر لجراحة تكميم المعدة.. قد تسبب الوفاة

التعليقات: 0
5 مخاطر لجراحة تكميم المعدة.. قد تسبب الوفاة
https://wahhnews.com/?p=9961
5 مخاطر لجراحة تكميم المعدة.. قد تسبب الوفاة
متابعات

قال أطباء ودوريات طبية متخصصة، إن جراحة تكميم المعدة مثلما لها بعض الفوائد في علاج السمنة، فإنها تنطوي على مجموعة من المخاطر أبرزها النزيف الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

وذكر موقع “مايو كلينيك”، أن جراحة تكميم المعدة تنطوي على أخطار صحية محتملة، سواء على المدى القريب أو البعيد، ويمكن أن تشتمل المخاطر الآتي:

– النزيف الحاد والإصابة بالعَدوى.

– جلطات دموية ومشاكل في الرئة أو التنفس.

– تسربات من حافة المعدة المقطوعة.

– مخاطر ومضاعفات طويلة المدى مثل الانسداد المَعدي أو المَعوي.

– نقص سكر الدم.

من جانبه، أشار الطبيب الجراح والعضو في الأكاديمية الأمريكية لجراحة التجميل، الدكتور شربل ساسين، إلى أن المعدة تغذيها شرايين من الخارج والداخل، ومن الممكن أن تتسبب عملية التكميم في بنزيف أثناء أو بعد العملية بيوم أو يومين.

من جهته، قال موقع “لا فام أكتيال” الفرنسي، المتخصص في الشأن الصحي، إن عملية التكميم تتم من خلال وضع حلقة سيليكون قابلة للنفخ على الجزء العلوي من المعدة، ما يقلل من حجم المعدة الوظيفية إلى حوالي عشرين سنتيمترًا مكعبًا، ويؤدي ذلك إلى إبطاء مرور الطعام من خلالها، وإلى الشبع بوقت أسرع.

وأضاف أنه بعد وضع الحلقة وبمرور الوقت، من الممكن أن تتعرض العملية للفشل، وقد يكون ذلك على سبيل المثال من خلال تمزق القسطرة على مستوى الجهاز المستخدم لتصغير المعدة، كما يمكن أن تحدث عملية تآكل المعدة بعد بضع سنوات من التثبيت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>