تتضمن آلاف البكتيريا.. 10 أشياء داخل المنزل تسبب العديد من الأمراض

التعليقات: 0
تتضمن آلاف البكتيريا.. 10 أشياء داخل المنزل تسبب العديد من الأمراض
https://wahhnews.com/?p=13287
تتضمن آلاف البكتيريا.. 10 أشياء داخل المنزل تسبب العديد من الأمراض
لندن

كشف عالم صحة الأمعاء المقيم في الولايات المتحدة، جوردان هاورث، عن 10 عناصر تتواجد داخل المنازل وتتضمن آلاف البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة.

ووفق ما نقلته صحيفة “ذي صن”، عن “هاورث”، فإن تلك الأدوات هي:

أجهزة صنع القهوة

أجهزة صنع القهوة

قال الخبير الطبي، إن ماكينات صنع القهوة يمكن أن تكون أرضا خصبة للبكتيريا والعفن، وهو ما يجعلنا نشعر بالغثيان أحيانا عند شرب قهوة الصباح، مشيرا إلى ضرورة تنظيف الماكينات بالخل وتغيير الماء دائما قبل الاستخدام.

جهاز التحكم عن بُعد في التليفزيون

جهاز التحكم عن بُعد في التليفزيون

كشف “هاورث” أن العديد من الدراسات كشفت عن وجود ما يصل إلى 20 مرة من البكتيريا الموجودة على جهاز التحكم عن بعد في التليفزيون مقارنة بمقعد المرحاض، وهذا ما يتطلب تنظيفها باستمرار.

الأحذية

الأحذية

لفت الخبير الطبي إلى أن العديد من الأحذية الخارجية تحمل بكتيريا تسمى C.Diff، ويمكن أن تسبب إسهالا شديدا، موضحا أنه سواء أكان الحذاء الخارجي نظيفا أو متسخا، فسيكون من الأفضل دائما خلعه عند الباب.

ممسحة الصحون

ممسحة الصحون

ممسحة الصحون هي من أكثر الأشياء التي نستخدمها في المطبخ، وهي أيضا الأقذر، وفي هذا الصدد لفت “هاورث”، إلى أن الكثيرين يستخدمون الممسحة ذاتها لتنظيف الأواني والأسطح، ويمكن تجنب قدر كبير من تلوثها من خلال “نقعها في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة”.

الميكروويف

الميكروويف

وفق الخبير الطبي، فإنه إذا لم يتم تنظيف الميكروويف، يمكن للبكتيريا مثل الإشريكية القولونية أو السالمونيلا أن تظل باقية وتلوث الطعام التالي الذي ستقوم بتسخينه في الجهاز.

ألواح التقطيع

ألواح التقطيع

أشار “هاورث”، إلى أنه يمكن أن تحتوي ألواح التقطيع على بكتيريا أكثر بنسبة 200% من مقعد المرحاض، لذلك يجب استخدام لوح تقطيع منفصل للحوم النيئة.

الثلاجة

الثلاجة

قال المتحدث، إنه بسبب كمية الطعام التي يتم الاحتفاظ بها داخل الثلاجة، فإن الأمر يستحق تنظيفها بعمق مرة واحدة في الشهر، هذا إلى جانب تخزين الطعام بشكل صحيح دخل الثلاجة.

مناشف الحمام

مناشف الحمام

بحسب الخبير الطبي، فإنه يمكن أن تحمل المناشف المتسخة مجموعة كبيرة من الميكروبات، وقد تم ربطها أيضا بنشر الأمراض المعدية، لذا يجب التأكد من الحصول على منشفة منفصلة لغسل يديك والاستحمام لتقليل انتشار البكتيريا.

مفتاح الضوء

مفتاح الضوء

غالبا ما تكون مفاتيح المصابيح دافئة، ما يعني أنها أرض خصبة للبكتيريا، وبحسب “هاورث”، وجدت بعض الدراسات ما يصل إلى 217 نوعا مختلفا من البكتيريا يمكن أن تعيش في كل أنحاء مفتاح الضوء، ولذلك يمكن تنظيفها من حين لآخر.

الحيوانات الأليفة

الحيوانات الأليفة

حذر الخبير الطبي، من أن ألعاب الحيوانات الأليفة وأطباقها وطعامها وبرازها مليئة بالبكتيريا، وحتى وجوهها قد تحمل مسببات الكثير من الأمراض الخطيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>