احدث الأخبار

العد التنازلي بدأ.. “زاتكا”: غرامات بانتظار المتأخرين عن إقرارات مايو “التجارة” تُشهر بثلاثة متورطين في جريمة تستر بنشاط المقاولات الموارد البشرية تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية 1448هـ استدعاء 1169 مركبة Lucid Air Pure لخلل قد يؤدي إلى انفصال عمود الدوران لاستثمار أحد أصولها.. العيون الخيرية توقّع عقدًا استثماريًا بقيمة تتجاوز 9 ملايين ريال الأحساء في المركز الثالث.. أمير الشرقية يرعى انطلاق جائزة التميز في السلامة المرورية بمناسبة تعيينه.. أمير الشرقية يستقبل رئيس المحكمة التجارية بالدمام 3 عادات صحية ترفع متوسط العمر المتوقع إلى 80 عامًا جريمة مروعة في شارلوت.. تفاصيل مقتل الطالب الكويتي سعيد الطبطبائي أقل من 10 أيام.. النقل تعلن قرب انتهاء مهلة الاعتراض على المخالفات جمعية أمل لذوي الإعاقة السمعية بالأحساء في ضيافة “المغلوث” الإنذار الأصفر.. موجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة على الأحساء وأجزاء من الشرقية

الأحساء تطلق مبادرة “توأمة الجمعيات” لتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات المؤسسية

التعليقات: 0
الأحساء تطلق مبادرة “توأمة الجمعيات” لتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات المؤسسية
https://wahhnews.com/?p=87519
الأحساء تطلق مبادرة “توأمة الجمعيات” لتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات المؤسسية
الواحة نيوز

احتضنت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء لقاءً استراتيجيًا يهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي، حيث استضافت أربع جمعيات بالمحافظة لتبادل الخبرات وتطوير العمل المؤسسي، بما يُسرّع من تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يأتي ذلك في إطار مبادرة ”توأمة الجمعيات المميزة مع الجمعيات الناشئة“ التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المستضيفة، الدكتور سعدون السعدون، أن هذا اللقاء يمثل استثمارًا حقيقيًا في مستقبل التنمية، مشددًا على أن تكامل الجهود والشراكات الفاعلة هو السبيل الوحيد لضمان استمرارية المبادرات ومضاعفة أثرها.

وأشار إلى أن الجمعيات المتميزة تقع على عاتقها مسؤولية وضع خبراتها وتجاربها بين أيدي الجمعيات الناشئة، لرسم خارطة طريق واضحة تُمكّنها من تحقيق أثر مجتمعي مستدام.

وشهد اللقاء برنامج عمل مكثفًا، جرى خلاله استعراض أفضل الممارسات المؤسسية من قبل نخبة من خبراء الجمعية.

وتناولت الجلسات محاور حيوية شملت آليات التخطيط التشغيلي، وبناء الهياكل الإدارية، وتطبيق معايير الحوكمة، كما تم عرض رحلة المستفيد من الخدمات، واستراتيجيات إدارة المشاريع وتنمية الموارد المالية، وصولًا إلى التنظيم المالي الدقيق، واختتم المدير التنفيذي عبداللطيف الجعفري المحاور باستعراض أبرز التحديات التي تواجه القطاع والحلول المبتكرة للتغلب عليها.

وتبادل الحضور الرؤى والأفكار حول سبل تطوير الأداء المؤسسي، مع التركيز على أهمية الشفافية وتنويع مصادر التمويل لضمان الاستدامة. كما تم بحث آفاق التعاون المستقبلي لإطلاق مبادرات مشتركة تخدم المجتمع المحلي وتُعظم الأثر الإيجابي على حياة المواطنين.

وفي ختام أعماله، أعرب ممثلو الجمعيات المشاركة، وهي جمعية توازن للسكري، وجمعية معلمون، وجمعية متلازمة داون، وجمعية أمل للإعاقة السمعية، عن بالغ تقديرهم للتجربة الثرية، مؤكدين أن اللقاء يشكل نقطة انطلاق نحو شراكات مثمرة سترفع من كفاءة القطاع غير الربحي وتعزز دوره التنموي في المنطقة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>