احدث الأخبار

محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري عقوبات صارمة تصل إلى 15 مليون ريال.. تعديلات جديدة في نظام الزراعة في الشرقية.. القبض على مواطنين لترويجهما الشبو المخدر بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين لشهر يونيو الحليب وحده لا يكفي.. الحقيقة الكاملة لحماية العظام التي يغفلها كثيرون حتى 5 مساء.. موجة حر شديدة وأتربة مثارة على الأحساء والمنطقة الشرقية بالصور.. تكريم مؤثر للمعلم خالد العويس في يوم تقاعده بمتوسطة صهيب الرومي برئاسة الملك سلمان.. مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار تحذير طبي عاجل: الماء الزائد خطر على مرضى القلب صيفًا العيون الخيرية تودع أكثر من 200 ألف ريال للمستفيدين من برنامج الزكاة

أمسية قصصية شتائية في الأحساء تكرم المبدعين “الملاك والحربي”

التعليقات: 0
أمسية قصصية شتائية في الأحساء تكرم المبدعين “الملاك والحربي”
https://wahhnews.com/?p=68226
أمسية قصصية شتائية في الأحساء تكرم المبدعين “الملاك والحربي”
الواحة نيوز

شهدت محافظة الأحساء مساء يوم الثلاثاء الموافق 2 / 6 / 1446 أمسية قصصية مميزة نظمتها جمعية أدباء، والتي حظيت بحضور من المهتمين بالثقافة والأدب ومحبي السرد بخاصة.

وتم خلال الأمسية تكريم القاصين المتميزين أ. حسين الملاك وأ. أمل الحربي، تقديرًا لإسهاماتهما المميزة في المشهد الأدبي السعودي.
بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية من الأستاذ صالح الحربي، الذي قام بتقديم نبذة عن سيرتي القاصين المشاركين في الأمسية، مقدمًا إياهما للجمهور.

كما تضمنت الأمسية ثلاث جولات، في كل جولة يقدم كل من القاصين قصتين قصيرتين تأرجحت بين الواقعية الهادفة والخيال الخصب، وتخللت الجولات نصوص وومضات مختارة ألقاها مدير الأمسية، مما أضفى على الأمسية رونقًا خاصًا.

وفي ختام الأمسية كرم رئيس جمعية أدباء الأحساء سعادة الدكتور محمود بن سعود آل ابن زيد القاصين، معربًا عن شكره وتقديره لمشاركتهما الفاعلة.

عقب الأمسية، عُقدت جلسة نقاشية في مقهى أدباء بالجمعية، شارك فيها عدد من المختصين في القصة والرواية، حيث تناولوا قضايا هامة تتعلق بالمشهد السردي وأساليب عرض النصوص القصصية ولغتها وإلقائها.

شارك فيها د. محمود الحليبي ود. محمد البشير و د. ماهر المحمود، وأ. عبدالجليل الحافظ، وأ. حسين الملاك، وأ. صالح الحربي، وأ. أحمد العليو.

ولا شك أن مثل هذه الأماسي الأدبية التي اعتادت الجمعية على إقامتها تساهم في إثراء الحراك الأدبي في محافظة الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>