احدث الأخبار

“نيوم” تعيد توطين المها العربي في محميتها لأول مرة منذ 100 عام

التعليقات: 0
“نيوم” تعيد توطين المها العربي في محميتها لأول مرة منذ 100 عام
https://wahhnews.com/?p=6800
“نيوم” تعيد توطين المها العربي في محميتها لأول مرة منذ 100 عام
الرياض

أُطلقت نيوم، في محميتها، 4 أنواع من الحيوانات البرية تشمل المها العربي لأول مرة منذ 100 عام، والوعل، والغزال الرملي “ظبي الريم”، والغزال الجبلي؛ وذلك ضمن المرحلة الأولى من برنامج إعادة توطين الكائنات الفطرية، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود نيوم المنبثقة عن رؤيتها لتحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة، وأن تكون نموذجاً غير مسبوق في الحفاظ على الحياة الفطرية والبرية على مستوى المنطقة.

وقام فريق نيوم بتقديم الدعم لنقل هذه الحيوانات البرية من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في الرياض في أكتوبر الماضي إلى محمية نيوم؛ وللتأكد من تكيفها مع الظروف البيئية في المحمية، حيث وضعت في مواقع مخصصة حتى تتأقلم بشكل تدريجي على البيئة الجديدة، قبل إطلاقها في المحمية.

وتمتد “المحمية علـى مساحة 25 ألف كيلو متر مربع، وتهدف إلى توفير نظام بيئي للحفاظ على الطبيعة والمكونات البيئية وتنميتها وزيادة التنوع الأحيائي في نيوم والمنطقة؛ تحقيقاً لمستهدفات مبادرة تكاثر أنواع الحياة البرية المهددة بالانقراض التابعة للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

وستشكل المحمية موطناً لواحد من أكبر البرامج الهادفة إلى إعادة إحياء الحياة الفطرية والبرية في العالم، كما ستفتح المجال أمام الزائرين للتعرف على برامج نيوم لتنمية الغطاء النباتي والحياة الفطرية، وإعادة تأهيلها، والاستفادة منها كنموذج يمكن تطبيقه في مناطق أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>