احدث الأخبار

جمعية إكرام الموتى‬⁩ تكرم اثنين من أعضاء مجلس إدارتها السابقين وزارة الداخلية تعلن 112 وظيفة شاغرة في العديد من التخصصات أمانة الشرقية توقّع مذكرة تفاهم لدعم استثمارات القطاع غير الربحي أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل محافظ الأحساء يكرّم مدارس المحافظة الأهلية والعالمية المتميزة على مستوى المملكة أمانة المنطقة الشرقية تعلن البدء بأعمال الصيانة ورفع الكفاءة لطريق الظهران – بقيق بدعم من محافظ الأحساء.. تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل يوقعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو” بمناسبة تعيينه.. ‎نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل جامعة الملك فيصل تشارك بنادي سياحي في فعالية “أتلاد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 50 قاضيًا بديوان المظالم أمير الشرقية يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة.. ويوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات

في نسخته الثانية.. معرض نورة السنوي يخلد ذكرى الفنان الراحل محمد الصندل

التعليقات: 0
في نسخته الثانية.. معرض نورة السنوي يخلد ذكرى الفنان الراحل محمد الصندل
https://wahhnews.com/?p=65299
في نسخته الثانية.. معرض نورة السنوي يخلد ذكرى الفنان الراحل محمد الصندل
الواحة نيوز

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض نورة السنوي عن الاستعداد لانطلاق المعرض بنسخته الثانية، الذي سيقام بتاريخ 31 أكتوبر في دار نورة الموسى للثقافة والفنون. وتأتي نسخة هذا العام تخليدا لذكرى الفنان الراحل محمد الصندل، و هو أول مدير لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء والذي ترك بصمة بارزة في عالم الفن التشكيلي في محافظة الأحساء. و كما قال الصندل ” قد يكون الفن شعرا او تصويرا او نحتا .. ولكن كل ما يبدعه الفنان لابد أن يكون عن شي ما ، فكر فيه واقتنع به وربما يكون قد خاف منه او عليه” كما بلغ عدد أعماله الفنية اكثر من الخمسين عملاً. كان حريصًا على احتواء الواعدين و الواعدات للمواصلة والاستمرار في مجال الفن التشكيلي.

ويشارك في هذا المعرض أكثر من 70 فناناً من مختلف أنحاء المملكة، في مجالي الفن التشكيلي و النحت حيث سيتم عرض مجموعة متميزة من الأعمال الفنية التي تعكس روح كل فنان. يسعى المعرض إلى تعزيز التواصل بين الفنانين وتبادل الخبرات، مما يُثري المشهد الفني ويحفز المواهب الناشئة على إنتاج المزيد من الأعمال المبتكرة.

كما يتضمن المعرض أنشطة متنوعة من عروض حية تستهدف جميع الفئات العمرية لخوض تجربة مختلفة بالرسم على ألوان النيون (المضئية). لقاء حواري يتكلم عن الفنان الراحل محمد الصندل و مسيرته الفنية. و اللقاء الحواري مع الأستاذ يوسف الخميس و لقاء حواري فني مع الفنانة عقيلة الصاخن. ورش فنية من الجبس مع الفنانة نور محمد و عمل بدائل الكانفس مع الفنان التشكيلي حسين التمار، و ورشة الفخار مع المدربة زينب البقشي، وتعليم تقنيات الاكريليك مع الفنانة صابرين الماجد تهدف هذه الورش تحفيز شغف الفنانين و اكتساب مهارات فنية. و العديد من العروض حيه مباشر للجمهور مع عبدالهادي الفرحان نحت مباشر على مجسمات الخشب. و رسم مباشر للفنان عباس آل رقية، و عرض حي للفاب لاب. العديد من التجارب الشيقة خلال الفعاليات المصاحبة للمعرض.

واللجنة بدورها تدعو جميع المهتمين بالفن والثقافة لحضور هذا الحدث الفريد والمشاركة في إحياء ذكرى الصندل، و والاستمتاع بجولة فنية غنية بالأفكار والإبداعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>