احدث الأخبار

“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية لحملة الدبلوم فأعلى.. وظائف شاغرة إدارية وهندسية بفروع شركة معادن ما هي أهمية ومزايا أيقونة السوق العقاري؟.. منصة سكني توضح 5 أسباب لتلقِّي لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من اليوم.. هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل للمرة الأولى.. الذهب يرتفع فوق مستوى 2700 دولار للأوقية القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على 3 برامج تدريبية بداية من الغد.. إغلاق تقاطع الظهران بالقرب من بلدة المطيرفي والمؤدي إلى الحرس الوطني بتوجيه من سمو محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشعبة تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها لمدة (6) أشهر منها المنطقة الشرقية.. وظائف شاغرة في شركة أحمد الموسى للاستشارات الهندسية بعدد من الأماكن

“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية

التعليقات: 0
“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية
https://wahhnews.com/?p=65113
“أتلاد” تنقل الموروث الأحسائي للأطفال وتطرب الحضور بجلسة غنائية
الواحة نيوز

أوضحت قائدة روضة جمعية فتاة الأحساء الأهلية والمشرفة على منطقة الأطفال في فعالية “أتلاد” حبيبة الصاهود أنها مزجت الحاضر بالماضي من خلال تعليم الأطفال الموروث الأحسائي الشعبي، حيث ضمت المنطقة عدة أركان منها ركن الرسم على الوجه، ركن الرسم الحر والتلوين، وركن التصوير والطباعة الفورية بخلفية من البيئة الأحسائية.

وعلى جانب الموروث الشعبي القديم، يشاهد الأطفال العرض الحي للفخار، ويتعلمون من خلاله كيفية صناعة الفخار، والمواد المستخدمة، ويخرج الطفل من الركن بمنتج بسيط، يقوم بعدها بتلوينه بأسلوب حضاري جديد يواكب العصر، يستطيع استخدامه في حياته اليومية.

وأضافت “الصاهود” وفي ركن الطباعة على الحقائب، يطبع الطفل هوية فعالية “أتلاد” على حقيبة باللون الخشبي، وذلك لمواكبة الموروث الشعبي، بما يتواكب مع حضارة الطفل وتطلعاته.

أما ركن الرسم الحر والتلوين المحدد لما دون الربعة من العمر بما يتوافق مع موروثنا الشعبي في الأحساء، ولكونهم لا يستطيعون التعامل مع الطباعة ولا الفخار، وفرت لهم أوراق رسم والألوان بما يتناسب مع أعمارهم الصغيرة.

وركن للألعاب الترفيهية، يقضي فيه أطفال الأسر الزائرة لفعالية “أتلاد” الوقت، ويستمتعون باللعب تحت رعاية مشرفة على الركن.

وتضمن برنامج اليوم الرابع من فعالية “أتلاد” جلسة حوارية بعنوان “كيف تختار فكرة مشروعك “بلورة الأفكار”، قدمها علي الغدير من بنك التنمية الاجتماعية، تناولت المحاور التالية: كيفية إيجاد فكرة مشروع صغير، وتحويل الفكرة إلى واقع، والتحديات التي تواجه عملية اختيار الأفكار، والتفكير الاستراتيجي لبناء فكرة المشروع، وأخيرًا تقييم فكرة المشروع.

وعلى جانب الإثراء المسرحي قدم نادي اللغة الإنجليزية بجامعة الملك فيصل عرض مسرحي بعنوان “الحرفة إحساس”، جسد التناقضات بين الأجيال، وأبرزت قضايا التراث والحرف اليدوية بإطار فكاهي، كما أطرب الحضور بجلسة غنائية قدمتها الفنانة منيرة آل حميدان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>