احدث الأخبار

الأحساء تستضيف الأخضر تحت 20 في معسكرا إعداديا الأخضر يبدأ تدريباته استعدادا لمواجهة اليابان ضمن تصفيات كأس العالم خادم الحرمين الشريفين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة إطلاق “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر في الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) في مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة فنون الأحساء تكرم المشاركين في معرض التعاون لمنظمة شنغهاي الصينية محافظ الأحساء يرفع التهنئة للملك سلمان بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه الحكم رئيس غرفة الأحساء يستقبل نائبة رئيس البعثة الأمريكية في المملكة مدير مركز التنمية بالأحساء يرعى اليوم العالمي لكبار السن محافظ الأحساء يستقبل نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة محافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لمكتب وزارة البيئة

التقديم إلكترونيًا.. موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية

التعليقات: 0
التقديم إلكترونيًا.. موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
https://wahhnews.com/?p=64121
التقديم إلكترونيًا.. موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
الواحة نيوز

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، أنّه ابتداءً من 3 أكتوبر الجاري، سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلّق بخلافات العمالة المنزلية، التقدّم أولًا من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة “رفع دعوى عمالة منزلية”، إذ ستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودّية.

وأوضحت، أنه في حال تعذّر الوصول إلى اتفاقٍ ودّي بين أطراف النّزاع، ستتمّ الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.

ويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية وتوزيعها حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال لجان “تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم” المتعلّقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تُسند الأعمال القضائية المتضمّنة البتّ في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمّالية التابعة لوزارة العدل.

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرّة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، إسهامًا بذلك في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>