احدث الأخبار

13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي ‏الديوان الملكي: دخول الملك سلمان لمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات عبر أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة طرق التخلص من مرحلة ما قبل السكري.. المجلس الصحي يوضح توقعات بهطول الأمطار على بعض المناطق من نهاية الأسبوع وصولاً للمقبل تؤثر في الأمعاء.. أسباب متلازمة “القولون العصبي” وآلية تشخيصها قدم الآن.. وظائف شاغرة بمجموعة البحري لحملة الدبلوم فأعلى

10 أساليب خاطئة عند ممارسة المشي

التعليقات: 0
10 أساليب خاطئة عند ممارسة المشي
https://wahhnews.com/?p=6101
10 أساليب خاطئة عند ممارسة المشي
الواحة نيوز

تساعد رياضة المشي بالتقنية الصحيحة إلى تحسين الصحة واللياقة، إلا أن اتباع أسلوب خاطئ يمكن أن يؤدي إلى وقوع إصابات عديدة.

واستعرض التقرير الذي نشره موقع “Boldsky” أبرز أخطاء المشي الشائعة وكيفية تصحيحها أو تجنبها، وفيما يلي أبرز الأخطاء:

1. تجاهُل الإحماء

ينصح الخبراء بضرورة القيام بإحماء خفيف قبل البدء في المشي.

2. الأحذية غير المناسبة

ويشير الخبراء إلى أن عدم ارتداء زوج الأحذية المناسب يمكن أن يتسبب في جرح القدمين، خاصة إذا كان ضيقًا وغير مريح، لذلك ينبغي اختيار حذاء بكعب مبطن جيداً وخفيف الوزن ومقاوم للماء ومضاد للتعرق.

3. ملابس غير مريحة

ويوصي التقرير بضرورة ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة وتمتص العرق للتمكن من التحرك بحرية.

4. الخطوات الواسعة

ويؤكد الخبراء أنه من الضروري المشي بشكل طبيعي، وتجنب الخطوات الواسعة التي قد تؤدي إلى إصابة الركبة أو أصابع القدم.

5. عدم تحريك الذراعين

عند المشي، ينصح الخبراء بتأرجح الذراعين بشكل منتظم ذهابًا وإيابًا لزيادة السرعة والقوة في المشي.

6. جرعات مكثفة بإفراط

ينصح الخبراء بالتدرج في مدة وكثافة الجرعة التدريبية فبدلاً من محاولة المشي لعدة كيلومترات في يوم واحد، يمكن توزيعها على عدة أيام ويمكن توزيع حصص المشي لعدة جرعات صباحًا ومساءً.

7. انحناء الظهر

إن الحفاظ على شكل الجسم المناسب أثناء المشي ضروري، لذلك يوصي الخبراء بضرورة استقامة الظهر أثناء المشي.

8. التحدث أثناء المشي

ويوضح الخبراء أنه عند المشي من الأفضل الامتناع عن التحدث أو تلقي مكالمات هاتفية، لأن المشي بهدوء ووعي سيكون أكثر انتعاشًا.

9. عدم تنويع التضاريس

إن هناك أدلة على أن المشي على تضاريس مختلفة يوفر فوائد صحية أكبر من المشي على جهاز المشي فقط، لذلك ينصح الخبراء بمراعاة ممارسة المشي من وقت لآخر على تضاريس مختلفة.

10. اختيار المشروب الخطأ

يحذر الخبراء من تناول الصودا أثناء المشي لأنها تحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية أكثر مما يمكن أن يحتاج إليه الجسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>