مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ مريضًا من احتشاء في عضلة القلب

التعليقات: 0
مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ مريضًا من احتشاء في عضلة القلب
مركز الأمير سلطان بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=58968
مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ مريضًا من احتشاء في عضلة القلب
الواحة نيوز

في حالة تعد مثالا على كفاءة الفريق الطبي وسرعة الاستجابة، نجح فريق متخصص في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، من إنقاذ حياة مريض (63) عام) مصاب باحتشاء في عضلة القلب الحاد، مع تاريخ مرضي يشمل السكري من النوع الثاني والتدخين.
وفي التفاصيل أستقبل مركز الأمير سلطان المريض وهو في حالة حرجة ، وأخضع مباشرة لتصوير الشرايين التاجية، وتدخل تاجي عن طريق الجلد (PCI) عالي الخطورة، والتي تمت بحمد الله بنجاح.

عقب ذلك تعرض المريض لثمان نوبات توقف للقلب على عدة أيام متفرقة استدعت التدخل المباشر من قبل فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالصدمات الكهربائية والأدوية اللازمة في كل نوبة، والتي ساهمت بفضل الله في بقاءه على قيد الحياة واستقرار حالته بعد كل نوبة قلبية.
وبعد إجراء الفحوصات اللازمة قرر الفريق الطبي زرع جهاز تنظيم ضربات القلب والذي تم بنجاح، مما أدى إلى تحسن وظائف القلب وتوقف النوبات القلبية، وبعد فترة تعاف وجيزة تحسنت حالة المريض بشكل ملحوظ وغادر المركز وهو يتمتع بصحة جيدة.

يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة، ويضم نخبة من كبار الأطباء
والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب، وقد شهد منجزات نوعية في الخدمات الطبية والعمليات النوعية، وتعد هذه العملية مثلاً للاستجابة
السريعة والتدخلات المتخصصة والرعاية الشاملة التي تعزز جودة الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين وتظهر التفاني والمهارات العالية التي يتميزبها العاملون في المجال الصحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>