احدث الأخبار

وزارة التعليم تعلن التقويم الدراسي 1446 ونظام الدراسة العام القادم مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام القادمة بحضور وكيل وزارة الداخلية.. وكيل إمارة الشرقية يؤدي صلاة الميت على محافظ الجبيل السابق خلال أسبوع العيد.. ضبط (10917) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة أطلق النار على آخر عبر منفذ سلوى.. الشؤون الإسلامية بالشرقية توزع 2,540 نسخة من المصحف على الحجاج المغادرين أمانة الأحساء تطرح فرصة استثمارية لتشغيل وصيانة موقع لنشاط سكن العمال 10 نصائح لحماية مرضى القلب والأوعية الدموية في الحر الشديد خطوات إضافة تابع في حساب المواطن.. اعرف الطريقة الآن “فرحتكم عيدنا”.. أمانة الشرقية تختتم احتفالات عيد الأضحى في رأس تنورة بمشاركة 18 ألف زائر بحضور 6 آلاف زائر.. أمانة الشرقية تختتم فعالية “عيد الجبيل” احذر الحر الشديد.. هذه العلامات تدل على أن قلبك في خطر

185 طالبًا يؤدون اختبارات نظام التسريع بتعليم الشرقية

التعليقات: 0
185 طالبًا يؤدون اختبارات نظام التسريع بتعليم الشرقية
https://wahhnews.com/?p=57944
185 طالبًا يؤدون اختبارات نظام التسريع بتعليم الشرقية
الواحة نيوز

انطلقت في مدن ومحافظات تعليم المنطقة الشرقية اختبارات نظام التسريع لعام 1445هـ، للطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة، والذي اعتمدته وزارة التعليم استثماراً منها بالطلبة المتميزين والمتفوقين، حيث يساعد النظام الطلبة نفسياً واجتماعياً على استثمار قدراتهم ومواهبهم في وقت مبكر.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الدكتور محمد الغامدي، أن المتقدمين لاختبارات نظام التسريع في المنطقة بلغ عددهم 112 طالباً للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، و73 طالبة للمرحلتين ذاتها، مشيراً إلى التسريع سيكون من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي، حيث يتم الاختبار في مقررات الصف الخامس بكامل المقرر، مبيناً أن الطالب أو الطالبة يتم تسريعهم مرةً واحدة في المرحلة الدراسية، وهو خاص بالذين يتقنون جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية بوقت مبكر، وبطريقة متميزة عن أقرانهم، فيما يتم التسريع للمستفيدين في المرحلة المتوسطة من الصف الأول إلى الصف الثالث متوسط، حيث تكون اختبارات المتقدمين في مواد الرياضيات، والعلوم ، ولغتي، واللغة الإنجليزية.
ويحتوي نظام التسريع عدة ميزات، منها مراعاة الفروق الفردية، وإعطاء فرصة التقدم في السلم التعليمي لمن لديهم استعدادات وقدرات للتعلم والاستيعاب تفوق أقرانهم، حيث يعد أحد الأساليب الفاعلة التي تلبي الاحتياجات العلمية عند الطلبة المتفوقين والموهوبين، واستثمار المواهب والقدرات بشكل مبكر، ويحفز ويشجع الطلبة على التقدم نحو فرص أكثر للتفوق والإبداع، ويعطي مؤشرًا إيجابيًا ويحسن من جودة التعليم وتأهيل المعلمين والمعلمات نحو خدمة الفئة التي استفادت من نظام التسريع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>