للموسم الرابع.. زراعة الشرقية تطلق مبادرة إنتاج عسل المانجروف

التعليقات: 0
للموسم الرابع.. زراعة الشرقية تطلق مبادرة إنتاج عسل المانجروف
https://wahhnews.com/?p=56426
للموسم الرابع.. زراعة الشرقية تطلق مبادرة إنتاج عسل المانجروف
الواحة نيوز

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية اليوم، مبادرة “ملتزمون بالعمل مع الشباب لحماية النحل” بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وذلك لتوفير بيئة متكاملة للنحل ومراعي طبيعية للنحالين في غابات المانجروف بدانة الرامس.

وتأتي مبادرة إنتاج عسل المانجروف للموسم الرابع بمشاركة أكثر من 40 نحالًا ونحالة وتسكين أكثر من 4000 خلية على سواحل الخليج العربي وسط غابات المانجروف بمحافظة القطيف.

وأكد مدير الفرع المهندس فهد الحمزي أهمية الدور الأساسي الذي يؤديه النحل في الجانب الزراعي والبيئي والحفاظ على التوازن الإيكولوجي، وصون التنوع البيولوجي وأهمية تمكين وإشراك الشباب في أنشطة تربية النحل وتنميتها وإقامة المبادرات لصون الغطاء النباتي وتحسين جودة الزراعة والأغذية والمحافظة على النظام الإيكولوجي لبيئة مستدامة.

بدوره التقى مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ بالنحالين المشاركين في مبادرة إنتاج عسل غابات المانجروف واطلع ميدانيًا على آلية عمل المبادرة والجهود المبذولة لإنجاح تلك المبادرة لإنتاج العسل من أشجار المانجروف وطبيعة عمل النحال ومهنة النحالة وطريقة تربية النحل وإنتاج العسل المحلي.

وأفاد أن إطلاق المبادرة سيسهم في نشر الوعي في تربية النحل بطرق حديثة ورفع مستوى الكفاءة الإنتاجية وتحسين الجودة، وتتميز مبادرة هذا العام بمشاركة عدد من النحالين من خارج المنطقة وتضاعف العدد حيث وصل عدد النحالين المشاركين أكثر من 40 نحالًا ونحالة من مختلف مناطق المملكة وعدد الخلايا أكثر من 4000 خليه ومن المتوقع إنتاج أكثر من 20 طنًّا من عسل المانجروف لهذا الموسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>